“احذر السرقة والإنجليزية”.. 7 معلومات عن إسبانيا تعرف عليها قبل السفر


تعرف علي “احذر السرقة والإنجليزية”.. 7 معلومات عن إسبانيا تعرف عليها قبل السفر

إسبانيا من أجمل الدول الأوروبية ذات الطبيعة الخلابة، حيث بها جزر الكناري وإيبيزا ومايوركا وفورمونتيرا

تتسم إسبانيا بالعراقة لتنوع آثارها التاريخية وكثرة المتاحف والقصور التي يرجع تاريخها إلى العصور الإسلامية القديمة، كما إنها تتميز بالجمال والروعة والمناظر الخلابة، وتعد من أكثر الدول الأوروبية جذبا للسياح.

مهارات “النشل” في برشلونة

وعندما تقرر السفر إلى إسبانيا يجب عليك أولا أن يكون لديك معلومات أساسية عنها، حتى تستطيع أن تستمتع بعطلتك دون أي معوقات، فعلى الرغم من أنها تعد من أجمل الدول الأوروبية ذات الطبيعة الخلابة حيث بها جزر الكناري وإيبيزا ومايوركا وفورمونتيرا، إلا أن مدينة برشلونة تصنف ضمن أكثر المدن التي يتعرض فيها السائح للسرقة، وفقا للإحصائيات والدراسات، حيث شبه أحد السياح “مهارة النشالة فيها بمهارة لعب كرة القدم!”.

وهذه هي أول معلومة لا بد من معرفتها، لذلك يجب عليك أن تحزم حقائبك جيدا، وتترك أشياءك الثمينة داخل منزلك أو مكان إقامتك.

قبل سفرك لا بد من إصدار فيزا سياحية إلى إسبانيا صالحة لمدة 90 يوما، ويقدم الطلب من قبل القنصلية الإسبانية في بلدك، فعندما تذهب إلى القنصلية تملأ استمارة الطلب، وتقدم كل الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة مع جواز سفر سارٍ لمدة 6 أشهر على الأقل.

الربيع أنسب وقت للسفر

أفضل توقيت للسفر إلى إسبانيا هو فصلا الربيع والخريف، حيث المناخ المشمس والسماء صافية في إسبانيا في هذه الأوقات من العام، وإذا كنت من محبي ممارسة الرياضات الشتوية فعليك السفر في فصل الشتاء فهو الأنسب، وبذلك تعتبر الأشهر 5-6-7-8-9 هي الأفضل للسفر.

أرخص من إنجلترا وفرنسا

عندما تخطط للسفر إلى أي دولة من أجل السياحة، فأول ما يخطر ببالك هو التكلفة، لذلك عليك أن تعلم أن اختيار إسبانيا هو اختيار صحيح لأنها تعد من الدول الرخيصة مقارنة بفرنسا وإنجلترا خاصة إشبيلية أو غرناطة، فالإقامة رخيصة وكذلك الوجبات، فتكلفة الفردين في اليوم الواحد تتراوح من 150 إلى 200 يورو، ما عدا تكلفة التأشيرة والطيران التي تختلف من دولة لأخرى.

أجمع الخبراء على أن الطعام الإسباني هو الأفضل على مستوى العالم، حيث إن المطاعم الإسبانية دائما ما تحوز على جوائز لروعة الطعام وجودته وتنوعه.

لا يتحدثون الإنجليزية

عليك بتعلم القليل من الكلمات الإسبانية حتى تستطع أن تتعامل مع أهل البلد التي ستذهب إليه، لأن معظم سكان إسبانيا لا يتحدثون الإنجليزية.

تعتبر مدينة كاتالونيا أشهر المناطق السياحية في إسبانيا، فيما تعد كل من مدريد، برشلونة، ملقا، اشبيلية، ماربيا وغرناطة أجمل مدن إسبانيا السياحية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *