تعرف علي استئجار طائرة خاصة.. مستوى فائق من الخصوصية والرفاهية

من تجارب السفر ذو الفخامة والرفاهية الكاملة هو استئجار طائرة خاصة للسفر للحصول على مستوى فائق من الخصوصية والمرونة والراحة وتوفير الوقت والانتظار في المطارات

تتيح لك خدمة تأجير الطائرات الخاصة الوصول إلى وجهات سفر متعددة في جميع أنحاء العالم وفقًا لجدول زمني خاص بك ودون الحاجة للتعامل مع رحلات الطيران الروتينية التجارية.

من خلال استئجار طائرة خاصة يُمكنك تخصيص تجربة السفر الخاص بك بشكل كامل، إذ يمكنك اختيار حجم ونوع الطائرة التي تتناسب مع احتياجاتك واختيار عدد الركاب المرافقين لك، فضلاً عن أنه يُمكنك أيضًا تحديد المسارات والتواريخ والتوقيت الذي يتناسب مع وقتك، كما يُمكن تحديد الخدمات الإضافية التي ترغب بها مثل الطعام والشراب وأيضًا اختيار طاقم المضيفين المدربين.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على معلومات هامة عن استئجار طائرة خاصة وكيف يُمكن حجزها وما هي تكلفتها وبعض النصائح المهمة قبل استئجار طائرة خاصة.

استئجار طائرة خاصة

معلومات عن تأجير الطائرات الخاصة

تُعد خدمة استئجار طائرة خاصة من الخدمات الشائعة بين الأشخاص ذوي الثروات الكبيرة ورجال الأعمال والمشاهير الذين يحتاجون إلى مرونة وخصوصية أثناء السفر، وهي خدمة تتيح للأشخاص أو الشركات استئجار طائرة خاصة لرحلاتهم الجوية بدلاً من السفر عبر الخطوط الجوية التجارية العامة، يوجد مجموعة مُتنوعة من الطائرات الخاصة المتاحة للتأجير ومنها:

  • الطائرات الخفيفة: وهي التي تحمل من 4 إلى 6 ركاب مثل ” Embraer Phenom 100″ و “Cessna Citation Mustang”.
  • الطائرات المتوسط الحجم: وهي الطائرات التي تكون سعة ركوبها من 5 إلى 10 ركاب ومنها “Gulfstream 250” و “Cessna Citation XLS”.
  • الطائرات كبيرة الحجم والثقيلة: وهي طائرة تتسع من 10 إلى 18 راكبًا مثل “Boeing” و “Gulfstream G500”.

ويتيح لك استئجار طائرة خاصة مرونة تحديد مواعيد الرحلة وفقًا لاحتياجاتك كما تعتبر هذه الخدمة وسيلة سفر خاصة وحصرية حيث يُمكن للمسافرين الاستمتاع بالخصوصية الكاملة والراحة على متن الطائرة وتجنب أي نوع من أنواع التأخيرات التي قد ربما تحدث في الرحلات التجارية.

وهناك مجموعة شركات تُقدم هذه الخدمة حول العالم وتتضمن بعض الشركات الشهيرة في هذا المجال مثل “NetJets” و “Air Charter Service” و “JetSuite” و “VistaJet” وغير ذلك الكثير من شركات الطيران الخاص.

ويجب على كل مسافر الالتزام بالإجراءات والتراخيص المطلوبة لتأجير الطائرة الخاصة بما في ذلك الحصول على تصاريح السفر والتأكد من امتلاك التأمين اللازم وتجديد جوازات السفر الخاص به.

استئجار طائرة خاصة

كيف استأجر طائرة خاصة؟

حتى يُمكنك استئجار طائرة خاصة بك يجب عليك التواصل مع شركات تأجير الطائرات الموثوقة التي قد تعمل على توفير خيارات مختلفة بناءًا على متطلباتك، وإليك كيفية استئجار طائرة خاصة وفقًا لموقع “luxaviation”:

1. تحديد متطلباتك واحتياجاتك

قبل البدء في عملية استئجار طائرة خاصة يجب أولاً تحديد ما هو الذي قد تحتاجه بشكل دقيق على سبيل المثال كم عدد الركاب المتوقعين، المسافة التي تنوي السفر إليها، المدة المطلوبة للسفر، ما هي الخدمات الإضافية التي قد تحتاجها مثل الطعام والشراب والترفيه.

2. البحث عن شركات تأجير الطائرات الخاصة

قم بالبحث عن شركات تأجير الطائرات الخاصة عبر الإنترنت أو عن طريق الاتصال بوكلاء السفر المتخصصين في هذا المجال وقم بقراءة تقييمات العملاء السابقين حول الشركات المختلفة حتى تتمكن من الحصول على فكرة عن سمعة الشركة وجودة الخدمات بها، وقم بطلب عرض أسعار من الشركات مع امتدادهم بكل تفاصيل رحلتك، وبعد ذلك قارن الأسعار وجودة الخدمات المتاحة.

3. تحديد الطائرة والتفاوض

بعد مقارنة الأسعار واختيار الشركة التي تود السفر من خلالها بناءًا على احتياجاتك وميزانيتك وتحديد نوع الطائرة التي ترغب بها يُمكن التفاوض بشأن الأسعار وتحديد تفاصيل أخرى مثل التواريخ والخدمات المقدمة والمسارات.

4. الاتفاق واختر وقت المغادرة والمطار

بعد استلام عرض الأسعار يُمكنك اختيار وقت المغادرة والمطار الذي يناسبك وستحتاج في هذه المرحلة أيضًا إلى توقيع عقد الإيجار ودفع الودائع المطلوبة ولكن تأكد من قراءة الشروط والأحكام بعناية وفهمها جيدًا قبل الرحلة.

استئجار طائرة خاصة

ما هي تكلفة استئجار طائرة خاصة؟

تختلف تكلفة استئجار طائرة خاصة بناءًا على العديد من العوامل والتي من بينها اختيار حجم الطائرة ونوعها، ومدة الرحلة والمسافة المقطوعة، حجم الأمتعة، عدد الركاب والخدمات الإضافية المطلوبة مثل المضيفين والطعام والشراب.

ومن المعروف أن استئجار طائرة خاصة قد تكون أغلى بكثير من السفر على متن شركة طيران تجارية إلا أنه خيارًا مثالاً أقل تكلفة من شراء طائرة خاصة بك.

ووفقًا لشركة “luxaviation” لتأجير الطائرات الخاصة والفاخرة تتحدد أيضًا تكلفة استئجار الطائرة بالساعة وتتراوح أسعار الساعة لاستئجار الطائرات الخاصة ما بين 1000 دولار إلى 15000 دولار وتتكلف الإيجارات في عطلة نهاية الأسبوع بحوالي 55000 دولار.

والجدير بالذكر أن أسعار استئجار الطائرات الخاصة تختلف بشكل كبير بناءًا على عوامل الوقت من السنة ومسار رحلتك وزيارة الأسعار عالميًا.

استئجار طائرة خاصة

نصائح مهمة قبل استئجار طائرة خاصة

قبل استئجار طائرة خاصة هناك بعض النصائح المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار ومنها:

  • اختر بحكم فليست الشركات المستأجرة متشابهة وقم بإجراء بعض الأبحاث قبل اختيار الشركة وقم بالتحدث مع ممثلي الرحلات المستأجرة واسألهم عن صيانة طائراتهم، مؤهلات الطيارين، تصنيف سلامتهم، أنواع الطائرات لديهم.
  • ثقف نفسك حول التعرف على مواصفات الطائرات المختلفة، بما في ذلك عن وسائل الراحة الموجودة على متنها، مدى اتساعها، كيف تبدو شكلها.
  • تأكد من أن شركة الطائرات لديها الشهادات والتراخيص اللازمة لتشغيل الطائرات بشكل قانوني وآمن، ويُمكن الحصول على ذلك من قبل الهيئات المعترف بها في مجال الطيران.
  • قبل التوقيع على عقد الإيجار قم بقراءة الشروط والأحكام جيدًا وتحقق من السياسات المتعلقة بالإلغاء والتغييرات، التأمين، ورد الأموال، وأي شروط قبل الموافقة عليها.
  • احجز رحلة في اتجاه واحد وذلك سوف يفيدك في تقليل التكلفة بدلأ من أن تكون الطائرة لإقامتك لفترة طويلة بطاقمها على الأرض.
  • اختر المطار المناسب الذي تسافر منه فمن الممكن أن يوفر لك مبلغًا جيدًا على عكس الرحلات الجوية التجارة، فإن حجز طائرة مستأجرة يوفر المرونة فيما يتعلق بالمكان الذي تسافر من وإليه.
  • تأكد من أن لديك التأمين الكافي للطائرة والركاب قبل الرحلة مع التحقق من سياسة التأمين الخاصة بشركة تأجير الطائرات وأن تكون مغطاة بشكل كامل في حالة وقوع أي حوادث.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43NSA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *