تعرف علي استئناف الرحلات.. ما هي شركات الطيران التي تحلق إلى إسرائيل؟

أحدثت الحرب في غزة تحولاً جذرياً في قطاع الطيران في إسرائيل، ومع ذلك، خلال الأسابيع الماضية استأنفت العديد من شركات الطيران الكبرى رحلاتها إلى مطار تل أبيب بن غوريون الدولي.

وأيضا ستقوم المزيد من شركات الطيران بذلك في الأيام المقبلة، وذلك بعد أن أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل في أكتوبر/تشرين الثاني 2023، في أعقاب اندلاع حرب غزة،

ومنذ ذلك الوقت، كانت شركات الطيران الإسرائيلية مثل العال وأركيا وإسرائير تحتكر الرحلات الجوية إلى إسرائيل حتى أواخر نوفمبر/تشرين الثاني.

ولكن بعد ذلك استأنفت الدفعة الأولى من شركات الطيران الخدمة إلى تل أبيب. وشمل ذلك فلاي دبي، والخطوط الجوية الإثيوبية، والاتحاد للطيران، وريد وينغز، وخطوط أزيموث الجوية، والخطوط الجوية الأوزبكية.

وبحلول منتصف ديسمبر/كانون الأول، كان هناك 498 رحلة مغادرة أسبوعية فقط من مطار بن غوريون، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 66.4% عن مستويات سبتمبر/أيلول.

ومع ذلك، فقد تغير الوضع قليلاً الآن. في 9 يناير/كانون الثاني، استأنفت مجموعة لوفتهانزا، التي تضم لوفتهانزا والخطوط الجوية السويسرية الدولية والخطوط الجوية النمساوية، رحلاتها إلى تل أبيب.

خطوط طيران بروكسل

شهد منتصف يناير/ كانون الثاني، أيضًا عودة خطوط طيران إيجه ومقرها أثينا وتاروم ومقرها بوخارست.

وفقًا لهيئة المطارات الإسرائيلية، فإن تسع شركات طيران دولية لديها خطط لإعادة تشغيل الخدمة إلى إسرائيل أو استأنفتها بالفعل، بما في ذلك الخطوط الجوية الفرنسية، وإير أوروبا، وفيولينغ، وترانسافيا، والخطوط الجوية البلغارية، والخطوط الجوية البولندية لوت، وبلو بيرد، والخطوط الجوية الأذربيجانية، والخطوط الجوية TUS.

وبينما أعلنت الآن العديد من شركات الطيران عن خطط لاستئناف رحلاتها إلى تل أبيب، إلا أن الوضع الأمني ​​قد يؤدي إلى إلغاء أو تأجيل.

من يطير الآن؟

كما ذكرنا سابقًا، خلال الأشهر القليلة الماضية، كانت العال وأركيا وإسرائيل بمثابة الجسر الوحيد بين إسرائيل والخارج. وبالإضافة إلى شركات الطيران الإسرائيلية، استأنفت إحدى عشرة شركة طيران دولية رحلاتها، ومن المقرر أن تستأنف رحلات أخرى.

شركات الطيران الأخرى مثل Finnair، وKLM، وRyanair، والخطوط الجوية التركية، وPegasus لديها جميع الرحلات المجدولة من وإلى إسرائيل في فبراير/شباط. في حين أن هذه الجداول الزمنية الحالية تشير إلى اقتراب استئناف العمليات إلى إسرائيل، لم تؤكد أي من شركات الطيران هذه عودتها إلى إسرائيل، وتصر جميعها على أن خدماتها إلى تل أبيب لا تزال معلقة.

خطوط طيران بروكسل

دعونا نلقي نظرة على أحدث شركات الطيران التي أعلنت استئناف رحلاتها إلى إسرائيل الآن.

خطوط طيران بروكسل

وقالت خطوط بروكسل الجوية اليوم الخميس إنها ستستأنف رحلاتها إلى إسرائيل بداية من 24 مارس/آذار.

وقالت الشركة في بيان إن قرار استئناف الرحلات الجوية اتُخذ “بعد دراسة متأنية بالتعاون مع جميع الإدارات المعنية”.

وستبدأ شركة الطيران التابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية بتسيير ثلاث رحلات أسبوعيا من بروكسل إلى تل أبيب.

وأصبحت يونايتد إيرلاينز أمس الأربعاء أول شركة طيران أمريكية تعلن عن استئناف الرحلات الجوية المباشرة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل.

شركة طيران “يونايتد إيرلاينز”

وأعلنت شركة طيران “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية يوم الأربعاء أنها ستستأنف الشهر المقبل رحلاتها إلى إسرائيل، لتصبح بذلك أول شركة أمريكية تعاود رحلاتها إلى إسرائيل منذ تعليقها الخريف الماضي مع اندلاع الحرب في غزة.

وتخطط “يونايتد” لتسيير رحلتين أوليتين من مركزها في نيوارك بولاية نيوجيرزي إلى تل أبيب في 2 و4 مارس/آذار، قبل استئناف الرحلات اليومية بدون توقف اعتبارا من 6 مارس/آذار.

وقالت شركة الطيران الأمريكية في بيان “أجرت يونايتد تحليلا مفصلا للسلامة عند اتخاذ هذا القرار، بما في ذلك العمل الوثيق مع خبراء أمنيين ومسؤولين حكوميين في الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وأضافت الشركة “ستواصل يونايتد مراقبة الوضع في تل أبيب وتعديل الجدول الزمني وفق ما تمليه الضرورة”.

وأعربت “يونايتد” عن أملها بتشغيل رحلة ثانية يوميا من نيوارك في أقرب وقت ممكن في شهر مايو/أيار، مضيفة أنها ستقيّم أيضا استئناف الرحلات الجوية من سان فرانسيسكو وواشنطن وشيكاغو إلى إسرائيل في وقت مبكر من الخريف.

خطوط طيران بروكسل

شركات أخرى تستأنف رحلاتها بعد التوقف

على الرغم من عودة العديد من شركات الطيران القديمة، ومن المقرر عودة المزيد منها في الأسابيع المقبلة، لم تعلن شركات الطيران الأمريكية أمريكان إيرلاينز، عن استئناف رحلاتها إلى إسرائيل. ولم تصدر الخطوط الجوية البريطانية وفيرجن أتلانتيك أي إعلانات من هذا القبيل.

وكانت شركتا “دلتا إيرلاينز” و”أمريكان إيرلاينز” قد أوقفتا أيضا رحلاتهما إلى إسرائيل بعد الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وما أعقبه من حرب مستمرة في قطاع غزة.

وأحال متحدث باسم شركة “دلتا” وكالة فرانس برس إلى بيان صادر عن الشركة في 19 يناير/كانون الثاني، ويتضمن إعلان إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب حتى 30 أبريل/نيسان ومواصلة الشركة مراقبة الوضع الأمني في المنطقة.

aXA6IDY2LjI0OS44MS42NCA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *