استئناف رحلات الخطوط الإثيوبية إلى “قرعوي” الصومالية


تعرف علي استئناف رحلات الخطوط الإثيوبية إلى “قرعوي” الصومالية

الرحلة الجديدة ثاني رحلة إثيوبية لمدينة صومالية بعد مقديشيو

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية استئناف رحلاتها إلى مدينة “قرعوي” الصومالية، عبر مدينة “بوصاصو” حاضرة إقليم بونت لاند، وذلك ابتداء من 15 يوليو المقبل.

وأوضح المدير التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية “تولدي قبري ماريام” أن الخدمة الجديدة من شأنها أن تقدم خدمات أفضل للمغتربين الصوماليين في أمريكا والشرق الأوسط، وتعزز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

وحسب تولدي فإن الرحلة الجديدة تأتي بعد الرحلة التي تم تسييرها إلى مدينة مقديشيو عاصمة الصومال، والتي تعد ثاني رحلة لمدينة صومالية، هذا ويعمل هذا الخط الجديد على توطيد العلاقات بين الشعبين بين البلدين، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، ويسهل حركة نقل الأفارقة بين مختلف دول القارة.

وأشار تولدي إلى أن الخطوط الجوية الإثيوبية تسير رحلات مختلفة إلى 120 دولة في العالم، وظلت تقدم خدماتها إلى عدد مدن الصومال منذ 4 عقود.

تعد الخطوط الجوية الإثيوبية الأكثر نموا في أفريقيا خلال الأعوام الـ70 الماضية، وأصبحت واحدة من أكبر شركات النقل الجوي الرائدة عالميا، وتستحوذ على أكبر حصة في خدمة الركاب والبضائع الإفريقية عبر 5 قارات.

يشار إلى أن الخطوط الجوية الإثيوبية، كانت قد بدأت رحلاتها رسميا إلى الصومال في نوفمبر 2018 بعد انقطاع دام 41 عاما، بسبب تطورات الأوضاع الأمنية التي شهدها الصومال حينذاك.
وكانت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية قد وقَّعت في مايو الماضي اتفاق شراكة مع حكومة غانا لإطلاق شركة طيران جديدة في مدينة أكرا الغانية؛ لتسيير رحلات النقل الجوي الداخلي للمدن الغانية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *