تعرف علي استئناف رحلات الطيران بين مصر والسعودية لمدة 48 ساعة فقط

سفارة السعودية في القاهرة تعلن استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر

أعلنت سفارة السعودية في القاهرة استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر.

وقالت السفارة في صفحتها على “فيسبوك”، الإثنين: “تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية إحاطة المواطنين الكرام بأنه تم استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر بما فيها الخطوط السعودية ومصر للطيران وطيران ناس، وغيرها من الشركات ليومي الثلاثاء والأربعاء 10 و11 مارس/ آذار، وفق جداولها المعتادة لتمكين الزائرين من العودة إلى المملكة”.

وأضافت: “يمكن للمواطنين التواصل مباشرة مع الشركات لترتيب سفرهم خلال هذين اليومين دون تكبد أي رسوم إضافية على تذاكر السفر الناجمة عن تغيير الحجوزات”.

من جانبها أوضحت وزارة الخارجية المصرية أنه بالاستفسار من السلطات السعودية المعنية تم توضيح أن المقصود بذلك هو عودة المواطنين السعوديين فقط المتواجدين بمصر إلى المملكة؛ والأمر لا يتعلق بالمواطنين المصريين.

كانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق، الإثنين، تعليق سفر مواطنيها والمقيمين الأجانب من وإلى 5 دول أخرى، بينها ألمانيا، ليرتفع عدد الدول التي تم تعليق السفر إليها إلى 14 دولة بعد صدور قرار، الأحد، بتعليق السفر إلى 9 دول بينها الإمارات ومصر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” الإثنين، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله إن حكومة المملكة قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى كل من سلطنة عمان، وفرنسا، وألمانيا، وتركيا، وإسبانيا، وتعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ14 يوما السابقة لقدومه.

وأضاف المصدر أن هذا القرار في إطار جهود السعودية للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومنع انتشاره، وحرصا على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

وأوضح المصدر أن السعودية قررت كذلك إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

واستثنى المصدر من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

يُذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 20 حالة، بينهم أمريكي وامرأتان من البحرين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *