استثمارات ضخمة وملايين الوظائف.. رؤية أول وزير للسياحة في السعودية


تعرف علي استثمارات ضخمة وملايين الوظائف.. رؤية أول وزير للسياحة في السعودية

السعودية وفرت كل الإمكانات التي نحتاج لها في الوزارة من أجل أن تتحول السياحة في بلادنا إلى مصدر رئيسي للدخل والتوظيف

قال وزير السياحة السعودي الجديد أحمد بن عقيل الخطيب إن قرار تحويل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى وزارة يتسق مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة في بلاده.

وأضاف الخطيب أن الحكومة وفرت كل الممكنات التي نحتاج لها في الوزارة، من أجل أن تتحول السياحة في بلادنا إلى مصدر رئيسي للدخل وللتوظيف، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح وزير السياحة أن الاستراتيجية الوطنية للسياحة تهدف إلى توفير منظومة متكاملة من الخدمات والعروض للسياح، إضافة إلى توفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين الحاليين والجدد، وهذا من شأنه أن يرفع عدد الوظائف في قطاع السياحة إلى مليون و600 ألف وظيفة، ويزيد الناتج المحلي إلى 10% بحلول 2030.

وقال : سنلمس قريباً مخرجات مهمة فيما يخص الاستثمار في السياحة، معتبراً أن العنصر الأساس هم أبناء وبنات هذا الوطن، الذين سيتم تدريبهم من أجل الانخراط في هذا المجال المهم.

وتابع: “هذا الأمر سيسهم في تقديم صورة إيجابية عن المملكة”، مضيفاً أن “بلادنا تزخر بالكثير من الوجهات السياحية التي تؤهلها لأن تكون في صدارة الوجهات العالمية، وهذا ما نعمل عليه”.

وبدأت المملكة العربية السعودية تعزيز القطاع السياحي، وإيجاد قوالب جديدة، إلى جانب السياحة الدينية، التي تعد العمود الفقري لصناعة السياحة في البلاد.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الثلاثاء، عددا من الأوامر الملكية، من بينها تحويل “الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني” إلى وزارة باسم “وزارة السياحة” وتعيين أحمد بن عقيل الخطيب وزيراً لها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *