استجابة لقرار السعودية.. شركات طيران تعلق رحلاتها للمملكة


تعرف علي استجابة لقرار السعودية.. شركات طيران تعلق رحلاتها للمملكة

شركتا مصر للطيران وطيران الخليج يعلنان تعليق رحلاتهما إلى السعودية بدءا من الإثنين.

قرر عدد من شركات الطيران، اليوم الإثنين، وقف رحلاتها مؤقتا إلى المملكة، عقب قرار السعودية الصادر مساء أمس الأحد، بتعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً من وإلى عدد من الدول للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت مجموعة الاتحاد للطيران، الإثنين، أنها علقت مؤقتا جميع الرحلات الجوية بين أبوظبي والمملكة العربية السعودية، استجابةً لطلب الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، للمساعدة في منع انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وقالت شركة الطيران في بيان، إنها تشغل ما يصل إلى 12 رحلة يوميا بين أبوظبي والسعودية، مشيرةً إلى أنها ألغت ما مجموعه 7 رحلات اليوم بين أبوظبي والمدن السعودية في الرياض وجدة والدمام، والمدينة المنورة، وتبلغ في الوقت الراهن الركاب الذين حجزوا للسفر اليوم.

وأشارت إلى أنه سُمح بالهبوط لأربع رحلات أخرى كانت في طريقها إلى المملكة العربية السعودية وقت إصدار التوجيهات.

وعندما وصلت الرحلات الجوية إلى الرياض وجدة والدمام، سُمح لمواطني المملكة بالنزول ولكن بقي جميع الركاب الآخرين على متن الطائرة، التي ستعود إلى أبوظبي، بينما تم تسيير الرحلة الرابعة إلى المدينة المنورة لإعادة ركاب العمرة.

تعمل الاتحاد للطيران عن كثب مع السلطات التنظيمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتواصل مراقبة هذا الموقف عن كثب.

وبالنسبة للمسافرين المتأثرين بإلغاء الرحلة، توجد إجراءات لاسترداد أجرة السفر أو تغيير الرحلات عند استئناف الخدمات.

وستواصل مجموعة الاتحاد للطيران تقديم آخر المستجدات حول الموقف عند توفر المعلومات.

كما أعلنت شركة طيران الخليج البحرينية، اليوم، تعليق جميع الرحلات من وإلى السعودية حتى إشعار آخر.

وقالت الشركة، على موقعها الرسمي في بيان لها، “إنها لن تسمح لرحلات العمرة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر”.

وأضاف البيان أنه: “لن يسمح للمسافرين الذين يحملون تأشيرات سياحية أو تأشيرات دخول للسعودية بالسفر إليها، لدى وصولهم من الدول المتضررة من انتشار فيروس كورونا”.

وأكد على أنه: “يمنع دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي للسعودية باستخدام بطاقة هويتهم الوطنية، حيث يجب عليهم استخدام جوازات سفرهم لدخول المملكة”.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة مصر للطيران، الإثنين، تعليق رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر، عقب القرار الذي صدر من الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بوقف الرحلات من وإلى عدة دول بينها مصر.

وأوضحت مصر للطيران في بيان لها اليوم أنه بالإشارة إلى القرار الصادر مساء أمس من الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بوقف الرحلات من وإلى عدة دول وم بينها مصر اعتبارا من اليوم، قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تعليق رحلاتها إلى جميع المدن السعودية التي تطير إليها، وهي الدمام والقصيم وأبها وجدة والرياض والمدينة المنورة، وذلك اعتبارا من اليوم ٩ مارس/آذار ٢٠٢٠ وحتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء أمس الأحد، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا، من وإلى عدد من الدول، للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا.

وقررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من (الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق)، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما تقرر كذلك دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ14 يومًا السابقة لقدومه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشاره.

قالت وزارة الصحة السعودية في بيان، الاثنين، إنه تم اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليصل مجمل حالات الإصابة المسجلة في المملكة إلى 15 حالة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *