استكشف جمال الطبيعة والتراث في حدائق ومتنزهات البحرين الساحرة


تعرف علي استكشف جمال الطبيعة والتراث في حدائق ومتنزهات البحرين الساحرة

تعتبر البحرين واحدة من أفضل الوجهات السياحية الرائعة التي تجذب العديد من الزوار سنويًا.. إليك أجمل حدائق ومتنزهات البحرين

تتمتع البحرين بتنوع طبيعي هائل وتراث ثقافي غني، ومن أبرز معالمها السياحية هي متنزهاتها الرائعة التي توفر تجارب استثنائية للزوار.

فإذا كنت تود زيارة أماكن السياحة في البحرين لا تتردد في زيارة متنزهاتها الجميلة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، لذلك سنعرض لك ما تُقدمه هذه المتنزهات من جمال طبيعي وتراث ثقافي.

أجمل متنزهات البحرين 2023

تتميز متنزهات البحرين بتنوع طبيعي يُمكن من خلاله الاستمتاع بالمناظر الساحرة للشواطئ الرملية البيضاء ومياه البحر الفيروزية، حيث يمكن الاسترخاء تحت أشجار النخيل المترامية الأطراف والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة، ومن أجمل متنزهات البحرين ما يلي:

1. متنزه العرين الوطني

متنزه العرين الوطني أحد أجمل متنزهات البحرين

هو عالم طبيعي مدهش يحتضن التنوع الحيوي للبحرين، لذلك فهو واحد من أجمل المتنزهات في البحرين الطبيعية حيث يتميز بمساحته الشاسعة والمناظر الخلابة ويُعد وجهة مثالية للمشي وركوب الدراجات ورصد الطيور والتمتع بالطبيعة البرية الخلابة.

2. متنزه قلعة البحرين

متنزه قلعة البحرين أحد أفضل متنزهات البحرين

هو موقع تاريخ هام في البحرين، يحتوي هذا المتنزه على آثار قلعة البحرين التاريخية التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، ويوفر للسياح فرصة فريدة لاستكشاف المباني التاريخية والتعرف على تاريخ البلد العريق، مما جعله واحدًَا من أجمل متنزهات البحرين 2023.

3. كورنيش المارينا

كورنيش المارينا أحد أجمل متنزهات البحرين

يُعد كورنيش المارينا واحدا من أجمل المتنزهات في البحرين، ومن أبرز معالمها السياحية.

يقع الكورنيش على الساحل ويتميز بمساحات خضراء واسعة، بالإضافة إلى توفير العديد من المتنزهات ووجهات الجذب التي تناسب العائلات والأصدقاء.

يضم الكورنيش أيضًا مجموعة مُتنوعة من المطاعم والمقاهي التي تُقدم أشهى الوجبات التقليدية الرائعة والعالمية أيضًا، كما يضم الكورنيش أيضًا صالات للعب مثل البولينج.

4. متنزه ومحمية دوحة عراد

متنزه ومحمية دوحة عراد أحد أجمل متنزهات البحرين

يعتبر هذا المتنزه وجهة سياحية محبوبة للعديد من الزوار حيث يوفر العديد من المرافق الشاملة مثل الملاعب ومسارات المشي لمسافات طويلة والمطاعم التي تُقدم المأكولات اللذيذة.

يمتد المتنزه لمسافة طويلة على طول الساحل، مما يجعله مكانًا مثاليًا لممارسة التمارين الرياضية ويتميز أيضًا بالمناظر الطبيعية الخلابة وتوفير العديد من الألعاب للأطفال، مما يجعله واحدًا من أجمل المتنزهات في البحرين 2023.

5. متنزه عذاري

متنزه عذاري أحد أجمل متنزهات البحرين

متنزه عذاري واحد من أجمل متنزهات البحرين الرائعة ويقع في منطقة عين عذاري، ويضم نطاقًا خاصًا للمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى بعض المتاجر والمحلات التي تبيع منتجات مُتنوعة وتذكارات وغيرها.

يحتوي المتنزه على ما يقرب من 38 لعبة مُتنوعة تناسب جميع أفراد الأسرة، مما يجعله واحدًا من أفضل المتنزهات العائلية في البحرين.

6. متنزه جزيرة حوار

متنزه جزيرة حوار أحد أجمل متنزهات البحرين

تتميز جزيرة حوار بجمالها الطبيعي البحري وتُعد وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والبحر ويمكن للزوار الاستمتاع بالمشي على الشواطئ الرملية البيضاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة على المحيط.

كما يُمكنك في الجزيرة اكتشاف الحياة البحرية الغنية والمرجان البحري في رحلة الغوص الممتعة والتي جعلت من هذه الجزيرة أيضًا واحدًا من أجمل متنزهات البحرين السياحية.

أفضل الحدائق في البحرين

توفر الحدائق في البحرين بيئة آمنة ومريحة للعائلات والأفراد للاسترخاء والترفيه، وتتميز بوجود المناطق المخصصة للعب الأطفال والألعاب الترفيهية المُتنوعة، مما يجعلها وجهة مثالية للعائلات في أوقات ممتعة، ومن أفضل الحدائق في البحرين ما يلي:-

1. حديقة واهووو المائية

حديقة واهووو المائية أحد أجمل متنزهات البحرين

تُعد حديقة واهوو المائية أول حديقة داخلية وخارجية في الشرق الأوسط حيث إنها توفر تجربة مائية رائعة مع مجموعة فريدة من الألعاب والمنزلقات المائية التي تناسب جميع أفراد العائلة وتلبي تطلعات محبي التشويق والمغامرات.

الحديقة مناسبة لجميع أفراد الأسرة وتضم نهرا هادئا ومنزلقات سريعة لركوب الأمواج وبركة للأطفال دون سن الثامنة سنوات.

2. حديقة حالة بو ماهر المعلقة

حديقة حالة بو ماهر المعلقة أحد أجمل متنزهات البحرين

تم إنشاء هذه الحديقة لتكون الأولى من نوعها في المملكة، وتتألف من طابقين، يتم استخدام الطابق الأرضي كمواقف للسيارات لخدمة الزوار وسكان المنطقة، في حين يحتل الطابق العلوي الحديقة نفسها بهدف زيادة المساحات الخضراء وإنشاء بيئة ترفيهية آمنة للمواطنين والمقيمين.

تحتوي الحديقة على منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، وتم اتخاذ احتياطات السلامة اللازمة في توزيع هذه الألعاب.

كما توفر الحديقة المرافق الخدمية مثل دورات المياه وممشى يربط بين المناطق المختلفة، بالإضافة إلى ذلك تتميز الحديقة بوجود مساحة خضراء مزروعة بأنواع متنوعة من الأشجار والنباتات والزهور المختلفة.

تم تجهيز الحديقة أيضًا بمقاعد للجلوس ومناطق مظللة للاسترخاء، وتضفي النافورة الجمالية والعنصر المائي سحرًا ورونقًا على المكان.

3. حديقة خليفة بن سلمان

حديقة خليفة بن سلمان أحدأجمل متنزهات البحرين

تعتبر حديقة خليفة بن سلمان، المعروفة أيضًا بـ “Khalifa Ben Salman Park”، من أجمل الأماكن التي تتمتع بجمال طبيعتها الساحرة في المملكة، مما جعلها واحدة من أجمل المتنزهات في البحرين، تقع الحديقة بالقرب من الجسر الذي يربط بين المنامة وجزيرة المحرق في عاصمة المملكة البحرينية.

يتميز هذا المتنزه بإطلالته الخلابة على مدينة المنامة، ويتمتع بمسطحات خضراء تطل على البحر، مما يجعله مكانًا طبيعيًا استثنائيًا.

4. حديقة البديع النباتية

 حديقة البديع النباتية أحد أجمل متنزهات البحرين

إذا كنت تبحث عن الاستمتاع بجمال الطبيعة التي تتميز بها البحرين والتي تشمل النباتات الخضراء والمساحات الشاسعة فإن حديقة البديع النباتية هي المكان المناسب لك.

الحديقة مقسمة إلى أربع مناطق ومليئة بالأشجار والنباتات العطرية والبرية والأزهار، كما أن الحديقة توفر منطقة خاصة للمتنزهات وتستضيف الحديقة سوق المزارعين السنوي.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *