تعرف علي استمتع بأجواء رمضان من بيتك.. سياحة افتراضية في آثار مصر الإسلامية

الحملة تتضمن معلومات عن المواقع الأثرية الإسلامية في مصر، وسرد قصة المتحف الإسلامي وتاريخ الفوانيس في العصر الفاطمي

أطلقت وزارة السياحة والآثار المصرية حملة ترويجية إلكترونية بعنوان “استمتع بأجواء رمضان من بيتك”، للتعريف بطقوس شهر رمضان داخل المقاصد السياحية بمصر، في ظل الإجراءات الوقائية المتخذة للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد.

وقال المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن الحملة الترويجية التي تطلقها الوزارة تستهدف تعريف السائح العربي والدولي بالأجواء الاحتفالية بشهر رمضان في مصر، موضحا أن الحملة الإلكترونية تلقي الضوء على تاريخ المواقع الأثرية الإسلامية، نظرا لإغلاق المواقع الأثرية والمتاحف في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لتجنب انتشار العدوى بالفيروس.

وأشار المسؤول المصري، الأربعاء، في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، إلى أن الدعاية الإلكترونية تحمل رسالة لجميع سياح العالم لزيارة المقاصد السياحية المصرية عقب عودة حركة السياحة.

وأوضح أن الحملة تتضمن نشر مقاطع مصورة لعرض أشهر المأكولات المصرية من العصور القديمة التي تميز أجواء رمضان في مصر، منوها بأن الحملة الإلكترونية تتميز بتنوع المحتوى وطريقة العرض المبتكرة لطقوس المصريين في رمضان، من أجل جذب شرائح مختلفة من السائحين لمتابعة الحملة الترويجية.

وتتضمن الحملة الإلكترونية معلومات عن المواقع الأثرية الإسلامية في مصر، وسرد قصص المتحف الإسلامي وتاريخه وظهور فوانيس رمضان في العصر الفاطمي في مصر، إضافة لعرض أشهر المأكولات والمشروبات في مصر في شهر رمضان على مدار العصور المختلفة.

وتستهدف وزارة السياحة والآثار المصرية منذ إغلاق المواقع الأثرية في مارس/آذار الماضي، إلى الترويج للمقاصد السياحية والمواقع الأثرية المختلفة عبر جولات افتراضية أطلقتها بمواقع التواصل الاجتماعي داخل أشهر المقابر والمواقع الأثرية، لتعريف السائح بتاريخ الحضارة المصرية على مدار العصور المختلفة.

وفي منتصف الشهر الماضي، أغلقت الحكومة المصرية جميع المواقع الأثرية والمتاحف، ضمن الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا الذي صنفته منظمة الصحة العالمية كوباء.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *