اعتباراً من 24 يناير.. «إير فرانس» تستأنف رحلاتها إلى إسرائيل


تعرف علي اعتباراً من 24 يناير.. «إير فرانس» تستأنف رحلاتها إلى إسرائيل

قالت متحدثة باسم الخطوط الجوية الفرنسية «إير فرانس»، إن الشركة تعتزم استئناف رحلاتها لإسرائيل اعتباراً من24 يناير/كانون الثاني،

لتصبح أحدث شركة طيران أجنبية تنهي تعليق رحلاتها خلال الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة حماس.

وأضافت المتحدثة أن «إير فرانس» ستسير 3 رحلات أسبوعية من باريس إلى تل أبيب باستخدام طائرات إيرباص إيه 350.

وأوقفت شركات طيران أجنبية رحلاتها إلى إسرائيل مع الحرب التي بدأت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول. وقد استأنفت لوفتهانزا والخطوط الجوية السويسرية والنمساوية الرحلات إلى إسرائيل هذا الأسبوع.

وكان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قال بالأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني الجاري، إنه من المقرر أن يصدق مجلس الوزراء على ميزانية الحرب لعام 2024 في 11 من الشهر ذاته.

يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي على دعم مالي بقيمة تسعة مليارات شيكل (2.5 مليار دولار) لجنود الاحتياط.

وأضاف سموتريتش في بيان مشترك مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت: “جنود الاحتياط وأسرهم من أولويات دولة إسرائيل، وهم ركيزة ميزانية 2024 التي سنقدمها في نهاية هذا الأسبوع”.

ووافق البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) في ديسمبر/كانون الأول على ميزانية حرب خاصة لعام 2023 بقيمة نحو 30 مليار شيكل للمساعدة في تمويل الحرب وتعويض المتضررين من حرب غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت وزارة المالية إن الحرب ستكلف على الأرجح ما لا يقل عن 50 مليار شيكل أخرى في عام 2024 وستؤدي إلى زيادة عجز ميزانيتها لثلاثة أمثال تقريباً إلى نحو 6% من الناتج المحلي الإجمالي إذا استمر القتال حتى فبراير/شباط.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *