تعرف علي اعرف بصمتك الكربونية.. خدمة مبتكرة على خطوط الطيران البريطانية

رحلات الطيران من أكثر سبل السفر إضرارا بالمناخ، وهي الطريقة التي سلطت عليها الضوء بسبب رحلات المشاهير بالطائرات الخاصة.

هذا النوع من الرحلات نتج عنه ظهور مفهوم البصمة الكربونية، التي تتسبب به رحلات الطيران، ويثير استياء نشطاء المناخ في أنحاء العالم، في الوقت نفسه، تسعى شركات الطيران العملاقة لإيجاد حلول فعالة على المدى البعيد.

وكان آخر من يبتكر حلا في تتبع البصمة الكربونية لرحلات الطيران في العالم، خطوط الطيران البريطانية، التي أعلنت عن إطلاق أدائه جديدة لتتبع البصمة الكربونية للمسافرين.

وبحسب ما ذكرته مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، هذا الأداء الجديدة من خطوط الطيران البريطانية، تعرفك بالتحديد تأثير رحلتك بالطائرة على التغير المناخي.

وأطلقت شركة خطوط الطيران البريطانية شراكة مع شركة تقنيات المناخ CHOOOSE، التي تعلم المسافرين بمقدار ثاني أكسيد الكربون الذي تم ضخه خلال رحلتهم بالطائرة عبر الخطوط البريطانية.

وهذا المشروع أطلقت عليه الخطوط البريطانية عنوان CO2llaborate، ومن خلاله تقدم الشركة التقنية والخطوط البريطانية للمسافرين معلومات عن البصمة الكربونية التي تخلفها رحلتهم بالطائرة، وفرصة لتعويض ذلك، من خلال دفع رسوم إضافية مقابل الانبعاثات الكربونية التي تنتج عن الرحلة، والإسهام في شراء وقود صديق للبيئة بتقديم تبرعات.

وتتاح هذه الخدمة للمسافرين الأفراد والشركات التي تستخدم خدمات خطوط الطيران البريطانية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *