افضل الدول للهجرة 2018 : افضل 3 دول يمكن الهجرة اليها


تعرف علي افضل الدول للهجرة 2018 : افضل 3 دول يمكن الهجرة اليها

قائمة افضل الدول للهجرة 2018  ليست طويلة مثل السنوات السابقة، و تشمل هذه القائمة 3 دول فقط .

دول كثيرة خرجت من القائمة بسبب سياستها مثل الولايات المتحدة، و دول أخرى بسبب معدل البطالة المرتفع رغم ارتفاع مستوى الأجور مثل بلجيكا و الدنمارك و غيرها من الدول .

افضل الدول للهجرة 2018 : افضل 3 دول يمكن الهجرة اليها

“المانيا”

رغم الأعداد الكبيرة التي استقبلتها المانيا من طالبي اللجوء على أرضها الا أن المانيا لا تزال تتربعُ على قائمة افضل الدول للهجرة لعام ٢٠١٨ .

اقرأ أيضاً :


  • افضل دول العمل على مستوى العالم
  • اسهل دول الهجرة من مصر

ما جعل المانيا تحافظ على مكانتها في هذه المرتبة، هو سوق العمل الألماني الكبير و حاجته الدائمة لليد العاملة الماهرة، فضلاً على ارتفاع مستوى الدخل السنوي الذي وصل إلى قرابة ٤٦ ألف دولار في السنة بالاضافة إلى انخفاض معدل البطالة في المانيا بشكل كبير .

“النرويج”

تعد النرويج من افضل الدول للهجرة في اوروبا، كما تعتبر النرويج من أغنى دول العالم بسبب اقتصادها القوي المعتمد بشكل كبير عن النفط و الغاز .

اقتصاد النرويج القوي ساهم في خفض معدل البطالة ورفع مستوى الدخل ليصل إلى قرابة ٧٠ ألف دولار في السنة، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في جودة و رفاهية الحياة في النرويج .

“هولندا”

ما وضع هولندا في قائمة افضل دولة للهجرة والعمل هو ارتفاع مستوى الأجور، الأمر الذي وصل إلى قرابة ٤٥ ألف دولار في السنة، بالاضافة إلى تعافي الاقتصاد الهولندي، و انخفاض معدل البطالة في هولندا .

اقرأ أيضاً :


  • أسهل طرق الهجرة الى اوروبا
  • معلومات حول عقود العمل في اوروبا

التواجد الكبير للجالية العربية و الاسلامية في هولندا، ساهم بدور كبير في سهولة ايجاد فرص العمل الأمر الذي جعل هولندا من افضل دول للهجرة للمواطنين العرب .

كيف يتم اختيار افضل دولة للهجرة

اختيار افضل الدول للهجرة 2018 من قبلنا اعتمد على انخفاض معدل البطالة و ليس مستوى الأجور فقط، بالإضافة إلى تكلفة الحياة مقارنة بمعدل الدخل السنوي للفرد .

هناك دول لم تذكر ضمن هذه القائمة رغم ارتفاع مستوى الأجور مثل بلجيكا و النمسا، لكن الدولتين معدل البطالة فيهم مرتفع مقارنة بالدول المذكورة، فضلاً عن اقتصاد الدولتين الذي ينمو ببطئ .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *