اكتشف جمال الغولف في السعودية.. أفضل وجهات سياحية لعشاق الرياضة


تعرف علي اكتشف جمال الغولف في السعودية.. أفضل وجهات سياحية لعشاق الرياضة

اكتشف سياحة الغولف في المملكة العربية السعودية وتمتع بتجربة فريدة من نوعها كونها تمتلك وجهات سياحية مذهلة ذات طبيعة خلابة وملاعب رائعة للاستمتاع برياضة الغولف.

سياحة الغولف هي نوع من أنواع السياحة التي تركز على اللعب في ملاعب مخصصة للاستمتاع بالتجربة الرياضية والبيئة الطبيعية المحيطة بالملاعب، وهناك العديد من الوجهات السياحية حول العالم تستقطب عشاق الغولف، وتشتهر بعض الوجهات بملاعبها الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها، ومن أبرز هذه الوجهات المملكة العربية السعودية التي شهدت صناعة سريعة النمو مع التركيز القوي على تطوير السياحة والرياضة في السنوات الأخيرة.

ووفقًا لموقع “partake golf” أطلقت الحكومة السعودية استراتيجية سياحة الغولف لجذب اللاعبين من جميع أنحاء العالم من خلال بناء ملاعب جديدة لاستضافة البطولات، وتهدف الاستراتيجية إلى تسليط الضوء على المناظر الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي والمرافق الحديثة المتاحة للاعبين الذين يبحثون عن وجهات جديدة ومثيرة لممارسة الرياضة.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أخر تطورات المملكة العربية السعودية لعشاق الغولف وأبرز الوجهات السياحيةالتي يُمكنك ممارسة رياضة الغولف بها في السعودية.

أخر تطورات “نيوم” المملكة العربية السعودية لعشاق الغولف

أعلن مجلس إدارة نيوم المملكة العربية السعودية عن مشروع “قيدوري” الذي يضم واحدًا من أفضل الملاعب الساحلية للغولف في السعودية، وهو مجتمع غولف خاص وحصري سكني يقع في وسط التلال الساحلية الخلابة لخليج العقبة كأحدث إضافة إلى مدينة نيوم التطوير الإقليمي المتطور في شمال غرب المملكة العربية السعودية وفقًا لموقع “neom”.

يحتوي مشروع “قيدوري” على المساكن المتميزة والضيافة الفاخرة بفضل الهندسة المعمارية التي تمتزج بين الطبيعة ويضم مجموعة من المرافق الرياضية والترفيهية التي توفر تجربة معيشة لا مثيل لها.

سيضم المشروع 190 شقة فاخرة تطل على البحر، فضلاً عن مجموعة من المطاعم المشهورة والمتاجر المميزة ومساحات كبيرة من الحدائق.

يمتد ملعب قيدوري عبر التلال المنخفضة والنتوءات الصخرية ويتكون من 18 حفرة مما يمثل تحديًا لاعبي الغولف على جميع المستويات المهارة.

يتميز معلب “قيدوري” بتصميم مبتكر ومناظر ساحلية رائعة، كما سيوفر النادي للاعبين ضيافة متطورة، مع تقديم نصائح حول أحدث التدريبات والتقنيات المتطورة للعبة الغولف من أكاديمية الغولف التي ستخدم اللعبة التقليدية، بالإضافة إلى الجيل القادم من الرياضات الإلكترونية..

أفضل وجهات سياحية لعشاق الغولف في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية وجهة سياحية مثيرة جدًا لعشاق الغولف حيث تحتوي على العديد من الملاعب الرائعة التي توفر تجربة فريدة من نوعها، وتتميز هذه الوجهات بتصميماتها المتقنة والتضاريس المُتنوعة، بالإضافة إلى المناظر الخلابة التي تحيط بها، لذلك تعرف على أماكن الغولف المميزة في المملكة العربية السعودية:

1. منتجع نوفا للغولف

رئيس الوزراء يُشيد بقرارات البنك المركزي

يقع منتجع نوفا للغولف في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وهو وجهة غولف رائدة في البلاد، يضم المنتجع ملعب غولف فريد يتكون من 18 حفرة مليئة بالتحديات للاعبين من جميع المستويات سواء للمبتدئين أو ذوي الخبرة.

يتميز المنتجع أيضًا بوجود مجموعة من المرافق بما في ذلك مطعم، ومتجر للمحترفين ومرافق التدريب.

حصل المنتجع على جائزة أفضل فندق غولف في السعودية في حفل توزيع جوائز الغولف العالمية لعام 2022 مما يجعل من منتجع نوفا غولف واحدًا من أفضل وجهات سياحية لعشاق الغولف في السعودية التي تجذب العديد من الزوار وعشاق الرياضة.

2. منتجع أريزونا غولف

رئيس الوزراء يُشيد بقرارات البنك المركزي

يقع منتجع أريزونا غولف في مدينة الرياض ويعتبرواحدًا من أفضل الوجهات السياحية لعشاق الغولف في المملكة العربية السعودية، إذ يتميز المنتجع بوجود ملعب غولف تنفيذي ذات تصميمات احترافية ومكون من 9 حفر، ويحتوي على ممرات مليئة بالتحديات والمناظر الطبيعية الخلابة.

يُقدم ملعب الغولف جميع وسائل الراحة بما في ذلك متجر للمحترفين، مناطق للتدريب، ويمكن للاعبي الغولف الاستمتاع بالملعب الذي سيوفر له تجربة فريدة وممتعة.

3. النادي الريفي ونادي رويال جرينز للغولف

رئيس الوزراء يُشيد بقرارات البنك المركزي

يقع النادي الريفي ونادي رويال جريتز للغولف في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وهي وجهة غولف رائدة وفريدة من نوعها.

يتميز النادي بملعب الغولف الاحترافي ذو 18 حفرة وهو يُعد واحدًا من أفضل الملاعب في المملكة العربية السعودية، يتميز نادي رويال جرينز بتصميمه الفريد والتضاريس المُتنوعة، مما يوفر للاعبين تحديًا وإثارة، وتحيط ملاعب الغولف الخضراء مناظر طبيعية خلابة وحدائق جميلة مما يضفى جوءًا مريحًا وممتعًا للعب الغولف.

بالإضافة إلى ذلك يضم النادي الريفي ونادي رويال جرينز مجموعة واسعة من المرافق والخدمات الراقية التي تضم مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي عمالية المستوى ومناطق للاسترخاء والسبا والعديد من أماكن الفعاليات الإجتماعية والترفيهية.

4. نادي ديراب الريفي للغولف

رئيس الوزراء يُشيد بقرارات البنك المركزي

يُعد نادي ديراب الريفي وجهة رائدة للغولف يقع في ديراب على مشارف مدينة الرياض، يوفر النادي متعة وتجربة فريدة للاعبي الغولف من جميع المستويات حيث يضم النادي ملعب غولف للبطولات يتكون من 18 حفرة استضاف العديد من البطولات بما في ذلك بطولة المملكة العربية السعودية الوطنية للهواة وبطولة دول مجلس التعاون الخليجي للغولف وتم تكريمه لجودته وتصميمه وفاز على العديد من الأوسمة والجوائز على مر السنين ومن أبرزها جائزة أفضل ملعب غولف في المملكة العربية السعودية في حفل توزيع جوائز الغولف العالمية لعام 2019.

يتميز النادي أيضًا بوجود مجموعة هائلة من المرافق ذات المستوى العالمي بما في ذلك النادي الذي يضم مطعمًا ومتجرًا للمحترفين ومرافق التدريب وأكاديمية الغولف، بالإضافة إلى العديد من الخيارات لاستضافة فعاليات الشركات وحفلات الزفاف.

5. نادي الصفاء للغولف

رئيس الوزراء يُشيد بقرارات البنك المركزي

يعتبر نادي الصفاء للغولف الذي يقع في حرم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في مشارف مدينة جدة واحدًا من أفضل وجهات سياحية في السعودية لعشاق الغولف.

يضم النادي ملعب غولف مضاء يتكون من 9 حفر بمعدل 36 معدل، ويشمل الملعب مجموعة واسعة من وسائل الراحة بما في ذلك ميدان القيادة ومناطق مخصصة للتدريب ومطعم ومتجر.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *