الأرض دولة واحدة.. الرحالة الفرنسي الذي طاف العالم


تعرف علي الأرض دولة واحدة.. الرحالة الفرنسي الذي طاف العالم

على مدار حياته يزعم الرحالة المتقاعد أندريه بروجيرو أنه سافر كل بلد وقطعة أرض بالعالم.

يظهر الفيديو أندريه بروجيرو خلال رحلاته، وهو يعرض خريطة لرحلاته، والأغراض التي أحضرها، وحلمه هو زيارة كل دولة في العالم.

ويقول إنه سافر بالتماس التوصيلات المجانية، وكان ينفق دولار واحد فقط في اليوم، والسفر علمه أن العالم هو دولة واحدة والبشر هم مواطنيها.

بينما يحرك أندريه أصابعه المتجعدة مرارا وتكرار على خارطة العالم التي فردها على طاولة بحديقته في بوسي سان أنطوان (جنوب غرب باريس)، يحكي الرجل الفرنسي (83 عاما) قصة أسفاره.

جبل جيس.. سياحة “فريدة” بطعم المغامرة في رأس الخيمة

على مدار حياته، يزعم الرحالة المتقاعد الآن أنه سافر كل بلد وقطعة أرض بالعالم. وفي الإجمالي، 251 منهم طبقًا لإحصائه، بما فيهم الدول غير المعترف بها مثل أرض الصومال أو جزيرة تريستان دا كونا، أبعد جزر غير مأهولة في العالم.

غادر المغامر فرنسا لأول مرة وهو بعمر 17 عاما، بعد انتهاء دراسته في تقديم الطعام، وعمل كنادل في اسكتلندا. وانتهت به رحلاته بنقله عبر أنحاء أوروبا، إلى كندا، ومن هناك إلى جميع أنحاء العالم.

سياحة لكن خطرة.. رحلة مثيرة لمشاهدة الدببة في أمريكا الشمالية

من عام 1967 إلى 1973، سافر مسافة 400 ألف كيلومتر من خلال طلب التوصيل على متن سيارات، وقوارب، وطائرات، بدون أن ينفق أكثر من دولار في اليوم.

وانتهت رحلته مؤقتًا عندما اضطرته إصابته بالزحار أو الديزنطاريا للعودة إلى فرنسا للعلاج. وبعد ذلك، واصل أندريه السفر كل عام حتى 2019، حتى استقر أخيرًا؛ إذ لم يسمح له عمره بمواصلة السفر.

وكتب أندريه عدة كتب، وأنتج أفلام وثائقية باستخدام التسجيلات التي سجلها أثناء سفره، وقام بعدة مؤتمرات للحديث عما تعلمه من مغامراته.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *