تعرف علي الأزمات تحاصر أشهر شركات الترفيه في أمريكا

أعلنت شركة مدن الترفيه الأمريكية “سي وورلد إنترتينمنت”، الإثنين، استقالة رئيسها التنفيذي بشكل مفاجئ.

أعلنت شركة مدن الترفيه الأمريكية “سي وورلد إنترتينمنت”، الإثنين، استقالة رئيسها التنفيذي بشكل مفاجئ ، في حين تعاني الشركة من تداعيات انتشار وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكرت “سي وورلد”، في بيان رسمي، أن ريفيرا استقال بشكل فوري من منصبه كرئيس تنفيذي ومن عضوية مجلس الإدارة بسبب تدخلات المجلس في عملية صناعة القرار بالشركة، مضيفة أنه لا يستحق ولم يطلب الحصول على مكافأة نهاية خدمة من الشركة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الشركة القول إن مارك سوانسون المدير المالي سيشغل منصب الرئيس التنفيذي مؤقتاً، مشيرة إلى أن سوانسون كان قد شغل بشكل مؤقت أيضاً منصب الرئيس التنفيذي للشركة قبل اختيار ريفيرا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

يذكر أن “سي وورلد” تعاني منذ 2013 عندما كشف برنامج تلفزيوني وثائقي عن إساءة معاملتها لأسماك القرش القاتلة التي تستخدمها في عروضها الترفيهيه، كما تعاني الشركة من تراجع الإيرادات.

ورغم الخلافات الإدارية ارتفع سعر سهم سي وورلد في تعاملات صباح اليوم الإثنين في بورصة نيويورك بنسبة 12% إلى 10.14 دولار، في إطار صعود جماعي للأسهم الأمريكية مع مشاعر التفاؤل بتراجع حدة أزمة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن سهم “سي وورلد” تراجع منذ بداية العام الحالي حتى نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي بنسبة 71%، في حين تراجع مؤشر إس أند بي 500 للأسهم الأمريكية بنسبة 23% فقط خلال الفترة نفسها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *