تعرف علي الأماكن السياحية في القاهرة.. مقاصد وأنشطة لا حصر لها

إذا قررت أخيرًا زيارة بلد الفراعنة فمن المؤكد أنك تتساءل عن الأماكن السياحية في القاهرة أو في مصر بأكملها لتستمتع بجمالها وتاريخها.

القاهرة هي عاصمة مصر وأكبر مدينة في أفريقيا وواحدة من أكبر المدن الكبرى في العالم، ومن أجل زيارة كنوزها الرائعة يجب أن تضع في اعتبارك أن أماكنها السياحية لا حصر لها، حيث تحتضن القاهرة العديد من المناطق السياحية التي يأتي إليها حشودًا من جميع أنحاء العالم بفضل تاريخها وثقافتها العريقة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أفضل الأماكن السياحية في القاهرة ابقوا معنا.

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة

1. أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة أحد أفضل الأماكن السياحية في القاهرة

إنها واحدة من أقدم المعالم الأثرية في القاهرة بل وفي العالم بأكمله، تقع الأهرامات على هضبة الجيزة وتُعد من أشهر الأماكن السياحية في القاهرة على الضفة الغربية لنهر النيل.

تشمل أهرامات الجيزة ثلاثة أهرامات خوفو، خفرع، ومنقرع وتم بناؤهم قبل حوالي 25 قرنًا قبل الميلاد وهم عبارة عن مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي تم بناء الهرم له وتم دفنه فيه.

2. تمثال أبو الهول

تمثال أبو الهول أحد أفضل الأماكن السياحية في القاهرة

بالإضافة إلى الأهرامات يوجد في هذا المكان جاذبية كبيرة أخرى لا تقل إثارة للإعجاب والغموض وهو تمثال أبو الهول بالجيزة، إنه تمثال ضخم من الحجر الجيري برأس بشري وجسم أسد.

تم نحت أبو الهول مُنذُ أكثر من 4500 عام ويبلغ طوله أكثر من 50 مترًا وارتفاعه حوالي 20 مترًا، يُمكنك في هذا المكان التقاط بعض الصور التذكارية الفريدة من نوعها في أهم المناطق السياحية في القاهرة على الإطلاق.

3. المتحف المصري

المتحف المصري أحد الأماكن السياحية في القاهرة

هو أحد أفضل المزارات السياحية في القاهرة على الإطلاق حيث يجمع أكبر مجموعة من القطع المصرية القديمة على الرغم من أن الكثير منها غير معروض حتى الآن، ولكن يوجد الكثير من التحف والتماثيل والمقتنيات القديمة للفراعنة.

4. حديقة الأزهر

 حديقة الأزهر أحد الأماكن السياحية في القاهرة

تم افتتاح حديقة الأزهر الجميلة التي تبلغ مساحتها حوالي 30 هكتارًا والتي تقع في قلب العاصمة المصرية في عام 2005 وتعتبر واحدة من أكبر الأماكن العامة في العالم وفقًا لمشروع المساحات العامة وواحدة من أماكن سیاحیة عائلیة في القاھرة.

تتميز الحديقة بتصميم فريد يمزج ويحافظ على توازن مثالي بين حديقة إسلامية وحديقة حضرية.

تحتوي الحديقة على العديد من أشجار الفاكهة والشجيرات، أشجار النخيل، الزهور، البساتين، النوافير، القنوات، الممرات الرخامية، المدرجات، المقاهي، المطاعم، وملاعب للأطفال الصغار ولكنها واحدة من أماكن سیاحیة غیر معروفة فى القاهرة من قبل السياح.

5. المتحف القومي للحضارة المصرية

 المتحف القومي للحضارة المصرية أحد الأماكن السياحية في القاهرة

إذا كنت شغوفًا بتاريخ مصر فيُمكنك أن تكون وجهًا لوجه مع بعض أهم الفراعنة مثل تحتمس الثاني ورمسيس الثاني أو حتشبسوت كل هذا في المتحف القومي للحضارة المصرية الذي تم فيه نقل المومياوات الملكية في عام 2001 بحفل رائع شهده العالم بأكمله من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية الذي أصبح الآن واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في القاهرة.

6. متحف القاهرة للفنون الإسلامية

متحف القاهرة للفنون الإسلامية أحد الأماكن السياحية في القاهرة

يضم متحف الفن الإسلامي الواقع في عاصمة مصر أبرز مجموعات الفن الإسلامية من جميع أنحاء العالم بدءًا من القطع القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع وحتى القطع الأكثر حداثة من القرن التاسع عشر من مصر والدول العربية وغيرها من الدول ذات الطابع الإسلامي القوي هي مصدر هذه القطع الفريدة.

ويعتبر الفن الإسلامي من أكثر الفنون ازدهارًا في كل تاريخ البشرية ليس فقط بسبب الزخرفة الغنية والتصميمات الهندسة ولكن أيضًا للتصميم المستخدم في الهندسة المعمارية وبستنة المجوهرات وصياغة الذهب والكتابة والخط، فن استطاع أن ينتشر عبر الزمان والمكان بفضل جماله الرائع، لذا سوف تستمتع في متحف القاهرة للفنون الإسلامية الذي يُعد واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في القاهرة.

أنشطة سیاحیة في القاھرة

أنشطة سیاحیة في القاهرة

  • استمتع بعرض الصوت والضوء في الأهرامات:

كل ليلة يقدمون عرضًا صوتيًا وضوئيًا في أهرامات الجيزة يُمكن أن تكون أمسية ممتعة جدًا إذا كنت تحب التاريخ.

  • الجلوس على قهوة الفيشاوي:

لا يُمكنك مغادرة القاهرة قبل أن تتناول الشاي أو القهوة في مكان أسطوري مثل الفيشاوي الذي تم افتتاحه عام 1769.

  • التجول في خان الخليلي:

إذا كنت ترغب في شراء الهدايا التذكارية فانتقل إلى سوق خان الخليلي الذي يُعد واحدة من أهم المزارات السياحية في القاهرة والذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر.

  • زيارة شارع المعز:

هو أحد أكثر الشوارع حيوية في القاهرة وهو أقدم وأشهر شارع فى المدينة سُمي بهذا الاسم نسبةً إلى “المعز لدين الله الفاطمي”.

  • رحلة نهرية في نايل كروز:

قم برحلة نهرية على نهر النيل لاكتشاف أفضل المعابد في مصر الموجودة على ضفاف نهر النيل العظيم.

  • تناول الأطباق المصرية:

في القاهرة عليك أن تغتنم الفرصة لتجربة بعض الأطباق المصرية النموذجية مثل الكفتة والكشري الذي يتكون من خليط من المكرونة والطماطم والأرز والعدس والثوم والبصل والعديد من المكونات الأخرى التي تُعطي لك مذاق لذيذ.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *