تعرف علي الأماكن السياحية في المغرب للعوائل.. 5 أنشطة “رائعة”

يستضيف المغرب آلاف السائحين كل عام بفضل ثقافته وهياكله المعمارية وتاريخه العريق وجماله الطبيعي.. إليك الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

المغرب أرض الطبيعة الخلابة الأصيلة المغطاة بروح التقاليد القديمة والأساطير الرائعة، تقع المغرب في شمال غرب أفريقيا تحدها من ناحية الشرق الجزائر، وإسبانيا وسبتة ومليليه في الشمال.

يبلغ عدد سكانها حوالي 32 مليون نسمة ومساحتها حوالي 477 ألف كيلو متر، الرباط هي عاصمة المغرب وتُعد من أكثر المناطق السياحية بشوارعها الضيقة ومبانيها القديمة وآثارها التاريخية وقلعتها التي يرجع تاريخها إلي القرن السابع عشر، وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل.

الأماكن السياحية في المغرب للعوائل 2022

1. قم بزيارة المدن السياحية مع العائلة

مدن المغرب أحد الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

مراكش وفاس والدار البيضاء.. سماع أسماء هذه المدن يجعلك بالفعل تذهب في رحلة إلى المغرب مع العائلة، حيث تُعد زيارات البلدان والمدن الإمبراطورية في أرض غروب الشمس البعيد أمرًا ضروريًا لاكتشاف الجو الشرقي النموذجي والألوان والروائح والنكهات والأصوات الرائعة للأطفال والآباء على حد سواء.

2. استمتع بالملذات الساحلية على الشواطئ الرائعة

شواطئ المغرب أحد الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

المغرب مليء بالأشياء الممتعة التي يُمكنك القيام بها مع العائلة، والنشاط الذي يستمتع به الشباب أكثر من غيره هو السباحة حيث يحدها البحر الأبيض المتوسط في الشمال والمحيط الأطلسي على الساحل الغربي بأكمله.

كما ييحتوي المغرب على العديد من المنتجعات السياحية الرائعة والشواطئ الجميلة والمُتنوعة على ساحل عالي الجودة يتكيف مع جميع رغباتك، ستجد شواطئ عائلية هادئة ومجهزة مثل الشواطئ في أغادير أو بين الصويرة والدار البيضاء.

3. تنزه في جبال الأطلس

جبال الأطلس أحد الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل جبال الأطلس حيث توفر هذه الجبال مكانًا يحلم به للتنزه العائلي سيرًا على الأقدام أو بالدراجة الجبلية، كما يتيح لك الفرصة لإجراء لقاءات جميلة مع السكان المحليين والاستحمام في الشلالات والسير في الحقول والقرى المُختلفة.

وفي قلب الأطلس الكبير تُعد وديان درعة أيضًا رائعة للمغامرات والاكتشافات التي يجب استكشافها في سيارة دفع رباعي مثل المساحات الخضراء أو اكتشاف القصبات القديمة.

4. المشي لمسافات طويلة في حديقة ماجوريل

حديقة ماجوريل أحد أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل هي حديقة ماجوريل الواقعة في مراكش حيث كانت في السابق عبارة عن فيلا مغربية مع حديقة رائعة بناها بجانبها الفنان الفرنسي جاك ماجوريل، تحتوي الحديقة على جميع أنواع النباتات النادرة مثل الخيزران الآسيوي النخيل والصبار ونباتات أخرى من الهند ومن كاليفورنيا والبحر المتوسط.

5. استمتع في حديقة تلاسمطان الوطنية

 تلاسمطان أحد الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

تم بناء هذه الحديقة الوطنية في الأصل لحماية غابات التنوب التي تنمو في المنطقة، تقع الحديقة في جبال الرفاع عند سفح مدينة شفشاون، واليوم هي مكان رائع للسياحة العائلية في المغرب ومكان رائع أيضًا للمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل.

يُمكنك في حديقة تلاسمطان مشاهدة مناظر الطبيعة الجذابة من العديد من النقاط.

توفر الحديقة أماكن إقامة للمسافرين، كما يُمكنك رؤية القمم المهيبة للجبال والمنحدرات والوديان وغابات الصنوبر الكثيفة، وتعد الحديقة موطنًا للببغاوات والفهود وثعالب الماء والوشق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *