الأماكن السياحية في باتومي.. برنامج لـ5 أيام داخل لؤلؤة البحر الأسود


تعرف علي الأماكن السياحية في باتومي.. برنامج لـ5 أيام داخل لؤلؤة البحر الأسود

جولة سياحية في باتومي في جورجيا للتعرف على أجمل الأماكن السياحية الموجودة بها، وأفضل برنامج سياحي.

تُعرف مدينة باتومي في جورجيا بلؤلؤة البحر الأسود، نظرًا لطبيعتها الخضراء ومناخها الشبه إستوائي، وقد حازت على العديد من الجوائز من ضمنها جائزة السفر العالمية باعتبار باتومي “الوجهة السياحية الناشئة الرائدة في أوروبا”، في تجربة سياحية مميزة نأخذكم في رحلة إلى باتومي لتتعرف على أجمل الأماكن السياحية الموجودة بها.

الأماكن السياحية في باتومي:

باتومي دولفيناريوم “Batumi Dolphinarium”

باتومي دولفيناريوم

من الأماكن الهامة التي يجب زيارتها وخاصة إن كنت تصطحب الأطفال، حيث يمكنهم مشاهدة الدلافين وهي تقوم بالعديد من الاستعراضات المذهلة على أنغام الموسيقى، وقد تم افتتاحها في عام 2011 بعد إغلاقها للعديد من الأعوام.

حديقة باتومي النباتية “Batumi Botanical Garden”

حديقة باتومي النباتية

تعتبر من أفضل الأماكن على الإطلاق في جورجيا حيث الطبيعة الخلابة الخضراء، وقد أسس الحديقة عالم النباتات الروسي “Andrey Krasnov” عام 1912 م، وتبلغ مساحة الحديقة ما لا يقل عن 111 هكتار.

يوجد بالحديقة الكثير من أنواع النباتات والأشجار من جميع أنحاء العالم التي يمكنك أن تراها أثناء تجولك في الحديقة، والاستمتاع بالإطلالة البانورامية حيث أن الحديقة تطل على البحر الأسود.

كما يمكنك التخييم في الحديقة والاستمتاع بحفلات الشواء التي تقام بها، وإلتقاط أجمل الصور التذكارية، والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الفنادق القريبة من الحديقة ويمكنك الإقامة بواحد من هذه الفنادق.

ساحة أوروبا “europe square”

ساحة أوروبا quot;europe squarequot;

من الساحات العريقة في باتومي حيث تحتوي على العديد من المباني التاريخية، حيث يمكنك التجول بالساحة ومشاهدة المباني ذات التصميم المعماري المميز.

ساحة أوروبا قريبة من ممشى باتومي الذي يطل على البحر الأسود يمكنك الذهاب إليه والتنزه مع عائلتك على الممشى، أو الجلوس على أحد المقاهي لإحتساء المشروبات، أو توجه إلى أحد المطاعم المنتشرة بالقرب من الممشى لتناول وجبتك المفضلة.

تلفريك باتومي “Argo Cable Car”

تلفريك باتومي

من أهم المعالم السياحية التي يجب تجربتها أثناء رحلتك إلى باتومي، حيث أنك تكون على ارتفاع يبلغ حوالي 250 مترا فوق سطح البحر ويأخذك في رحلة على نحو 2 كم.

بعد الإنتهاء من ركوب التلفريك يمكنك الجلوس على المقهى ورؤية أفضل إطلالة على المدينة في وسط الجبال والبحر الأسود.

برج الحروف الأبجدية “Alphabetic Tower”

برج الحروف الأبجدية

يقع بالقرب من شاطئ البحر الأسود وممشى باتومي ويعتبر من الأماكن الهامة، حيث أن البرج يصل ارتفاعه إلى 130 مترا ويحتوي تصميم البرج على الحروف الأبجدية الجورجية والتي يبلغ عددها 33 حرفا.

يمكنك الصعود إلى أعلى البرج والاستمتاع بالإطلالة على المعالم السياحية في المدينة مع البحر، كما يوجد أعلى البرج مطعم يمكنك تناول الطعام به.

أفضل برنامج سياحي في باتومي:

أفضل برنامج سياحي في باتومي

اليوم الأول:

يتم الوصول إلى الفندق وأخذ قسط من الراحة وتناول وجبة الطعام، والتوجه إلى ساحة باتومي والتجول بها والجلوس على أحد مقاهيها، والإستمتاع بالمحلات التجارية الجاذبة للسياح.

اليوم الثاني:

يعد تناول الإفطار عليك بالتوجه إلى حديقة باتومي النباتية وقضاء يوم مثالي مع الطبيعة الخلابة، والاستمتاع بأنواع النباتات المختلفة والإسترخاء على المقاعد الخشبية المنتشرة بالحديقة.

اليوم الثالث:

ركوب التلفريك في تجربة مميزة والإستمتاع بالطبيعة المحيطة به ثم بعد ذلك عليك بالتوجه إلى برج الأبجدية وتناول الطعام أعلى البرج.

اليوم الرابع:

التوجه إلى باتومي دولفيناريوم والاستمتاع بها، ثم التوجه إلى حديقة 6 مايو والتجول في وسط الطبيعة الخلابة.

اليوم الخامس:

عليك بالتجول في المدينة لرؤية العديد من المعالم مثل نصب ميديا الموجود في ساحة أوروبا ومنحوتة علي ونينو، وشلال ماخونسيتي، والنوافير المتراقصة في ساحة إيفروباس موداني، وقلعة جونيو ابساروس.

تكلفة السياحة في باتومي جورجيا:

تكلفة السياحة في باتومي جورجيا

– الإقامة في فندق متوسط لليلة واحدة في شهري إبريل ومايو قد يكلفك نحو 59 دولار أما في شهري أغسطس وسبتمبر فيكون حوالي 26 دولارًا أمريكيًأ.

– يتراوح متوسط ​​الأسعار في الليلة للغرفة المزدوجة في فندق 3 نجوم من 35 إلى 60 دولارًا أمريكيًا.

– تبلغ تكلفة استئجار سيارة في باتومي 73 دولارًا في اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *