تعرف علي الأماكن السياحية في جاكرتا.. 7 وجهات تستحق الزيارة

الأماكن السياحية في جاكرتا تشتهر بالثقافة والترفيه، هي بلد بها مزيج من الأماكن الحضارية والتاريخية العظيمة والهندسة المعمارية الفريدة.

جاكرتا أكبر مدينة في جنوب شرق آسيا وعاصمة رابع أكبر دولة من حيث السكان في العالم وهي إندونيسيا، كانت تُسمى باتافيا حتى عام 1942 ومُنذُ عام 1949 تحولت المدينة الضخمة إلى ناطحات السحاب التي تمثل الكثير من ثروة البلاد، ويبلغ عدد سكان منطقة جاكرتا الحضرية حوالي 30 مليون نسمة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على الأماكن السياحية في جاكرتا إبقى معنا.

الأماكن السياحية في جاكرتا الأكثر زيارة

1. كوتا توا

كوتا توا أحد أهم الأماكن السياحية في جاكرتا

هي الحي القديم في جاكرتا أو هي باتافيا القديمة سوف تجد في هذا الحي العديد من المباني الاستعمارية بالإضافة إلى ساحة فتح الله الرائعة مع المبنى الذي كان سابقًا قاعة المدينة ومقر شركة الهند الشرقية الهولندية الذي تحول الآن إلى متحف التاريخ.

في كل ركن من أركان ساحة فتح الله يوجد العديد من المقاهي التي يرجع أغلبها إلى بداية القرن التاسع عشر، حيث يبدو عند دخولك إلى هذه الساحة أنك تعود بالزمن إلى الخلف.

2. موناس والمتحف الوطني الإندونيسي

موناس والمتحف الوطني الإندونيسي أحد الأماكن السياحية في جاكرتا

موناس، يطلق على النصب التذكاري الوطني لإندونيسيا الذي أقيم للاحتفال باستقلالها وهو عبارة عن عمود ارتفاعه حوالي 132 مترًا ويُمكنك تسلقه للاستمتاع بالمدينة خلال النهار.

يقع النصب التذكاري في وسط ساحة ضخمة وبجوار محطة السكك الحديدية الرئيسية في المدينة، يوجد في قاعدة النصب التذكاري متحف عن تاريخ البلاد وهو المتحف الوطني الذي يُعد واحدًا من أهم المتاحف في جاكرتا الإندونيسي.

3. أنكول

 أنكول أحد أهم الأماكن السياحية في جاكرتا

منطقة الشاطئ “Ancol” أو تنطق “Anchol” الرائعة يُمكنك في هذا المكان الرائع الاستمتاع بأحلى مشهد لغروب الشمس أثناء تناول مشروب في أحد مقاهيها، والاستمتاع بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة، كما يُمكنك ركوب القوارب في جولة أو زيارة منتزه “Ancol Dream Park” الترفيهي أو التزلج على الألواح، المكان مزدحم بالسكان المحليين والزوار من السياح.

4. قصر مرديكا

 قصر مرديكا أحد أهم الأماكن السياحية في جاكرتا

إذا كنت مهتم بالثقافة والهندسة المعمارية يُمكنك زيارة قصر مرديكا الرئاسي الموجود في المنطقة المحيطة بميدان الاستقلال.

يقيم رئيس الدولة هناك وله مبانِ أخرى ذات مظهر فخم جدًا لا يُمكنك دخول القصر ولكنه يستحق الزيارة من الخارج فهو أحد أهم الأماكن السياحية الثقافية في جاكرتا إندونيسيا.

5. الحي الصيني في جاكرتا

الحي الصيني في جاكرتا أحد أهم الأماكن السياحية في جاكرتا

سوف تجد مزيج من الشوارع مع المباني السكنية والمتاجر والمعابد البوذية، كما يوجد في هذا الحي محلات لبيع الطعام الصيني النموذجي والعديد من أنواع المأكولات الأخرى التي تُقدم ذو المذاق الخاص والفريد والمكون من المأكولات البحرية والخضار أو اللحوم.

6. حديقة حيوان راغونان

 حديقة حيوان راغونان أحد أهم الأماكن السياحية في جاكرتا

بالإضافة إلى العرض الثقافي تمتلك جاكرتا حيوانات ونباتات رائعة هذا هو السبب في أن تكون زيارة حديقة حيوان المدينة من أهم الأنشطة السياحية الإلزامية خاصةً للزوار الذين يتساءلون عن الأنشطة التي يمكنهم القيام بها في جاكرتا مع الأطفال.

تقع الحديقة في جنوب المدينة وتم افتتاحها عام 1966 وهي موطن لما يقرب من 300 نوع من النباتات والحيوانات في مساحة 140 هكتارًا، لذلك يُعيش فيها العديد من الحيوانات في حالة من الحرية.

من بين الأنواع الأكثر جاذبية هي “Javan orangutan” الشهيرة وتنانين “Komod” والنمور والدببة وبالطبع الأفيال الآسيوية والتي يُمكنك ركوبها تحت أعين مراقبيها.

يُمكنك أيضًا استئجار الدراجات وركوب الحافلات السياحية حول حديقة الحيوان كما هناك العديد من المطاعم والملاعب للأطفال لقضاء يوم كامل في حديقة الحيوان التي تُعد من أجمل الأماكن الترفيهية في جاكرتا للأطفال.

7. التسوق في مول جراند إندونيسيا

التسوق في مول جراند إندونيسيا أحد أهم الأماكن السياحية في جاكرتا

من الصعب تحديد مكان محدد للتسوق في جاكرتا حيث يوجد بها أكثر من 170 مركزًا تجاريًا والعديد من المتاجر والأسواق.

وعلى الرغم من وجود مراكز تسوق بها المزيد من الملابس الرائعة إلا يُعد مول “Grand Indonesia Mall ” الذي يبلغ مساحته 650 ألف متر مربع والمقسم إلى منطقتين يفصل بينهما شارع مركزي أحد أفضل مراكز التسوق في جاكرتا.

وفي مدينة التسوق هذه كما يسمونها السكان المحليين توجد دور سينما لمشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد وفنادق 5 نجوم ونافورة داخلية كبيرة وقاعات للاحتفالات أو عروض الأزياء العالمية ومئات من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *