تعرف علي الأماكن السياحية في سيلانجور.. 5 مفاجآت في رحلة استثنائية

تشتهر الأماكن السياحية في سيلانجور بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمباني التقليدية الماليزية والتي تتناغم مع المباني الحديثة.

تقع سيلانجور على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا وتحيط بالأراضي الفيدرالية في كوالالمبور وبوتراجايا، غنية بالفن والثقافة والتاريخ، وتتميز بالعمارة الحديثة جنبًا إلى جنب مع المباني الماليزية التقليدية مما يخلق مزيجًا جميلًا من المناظر الخلابة.

تم تجهيز هذه المدينة الحديثة ذات التخطيط الجيد بأرقي البنية التحتية بما في ذلك الطرق السريعة والملاعب والمطارات ومرافق رياضية لا مثيل لها، كما تفتخر سيلانجور بأفضل الفنادق والمطاعم الرائعة والعديد من الأنشطة السياحية التي لا حصر لها، ومن هنا نأخذكم في رحلة سريعة مع أجمل الأماكن السياحية في سيلانجور.

أجمل الأماكن السياحية في سيلانجور

1. صنواي لاجون

صنواي لاجون أحد أجمل الأماكن السياحية في سيلانجور

إنها واحدة من الأماكن المثالية الترفيهية للأطفال والكبار طوال اليوم، تتميز هذه الحديقة الترفيهية بمنتزه مائي يكتمل بموجات جيدة بما يكفي لركوب الأمواج، ومنتزه شديد لعشاق زيادة الأدرينالين، ومنتزه صراخ يضم جولات تقشعر لها الأبدان مُستوحاة من أفلام الرعب.

يضم المنتزه أيضًا حدائق للحياة البرية للصغار، ويقع صنواي لاجون بجوار فندق صنواي لاجون ريزورت وصنواي بيراميد مول.

2. جزيرة كيتام

 جزيرة كيتام أحد أجمل الأماكن السياحية في سيلانجور

هي قرية صيد قديمة تُحافظ على سحر العالم القديم بالرغم من أنها متطور أيضًا، ستجد في هذه الجزيرة المباني الخشبية التي تطفو على الماء ومصانع قوارب الصيد والتراث الصيني لسكانها الصغار، كما ستذوق المأكولات البحرية الطازجة سواء من قبل الفنادق الهائلة في هذه القرية أو من الأكشاك والمطاعم المنتشرة.

3. جزيرة بولاو كاري

جزيرة بولاو كاري أحد الأماكن السياحية في سيلانجور

هي موطن لقبيلة ماه ميري وهي قبيلة من السكان الأصليين تشتهر بأعمالهم الخشبية التقليدية القائمة على أرواح أجدادهم، لا تنسى تذوق الأطعمة اللذيذة في هذه القرية من المأكولات البحرية الطازجة.

4. منتزه كوالا سيلانجور

منتزه كوالا سيلانجور أحد الأماكن السياحية في سيلانجور

تُعد حديقة كوالا سيلانجور واحدة من أفضل الأماكن السياحية في سيلانجور وأقدم وأكبر المنتزهات الطبيعية الوطنية في البلاد.

تضم الحديقة غابة ثانوية ومنطقة رطبة ضخمة وبحيرة اصطناعية، كما توفر هذه الحديقة موطنًا طبيعًا ونظامًا بيئيًا متوازنًا لمجموعة كبيرة ومُتنوعة من النباتات والحيوانات مثل القرود، وقرود المكاك ذات الذيل الأسود، وعائلات مختلفة من سرطان البحر والأسماك المُلونة.

تشتهر الحديقة أيضًا بمجموعتها من النباتات الطبية والأعشاب المحلية التي يتم تصدير ثمارها إلى جميع أنحاء العالم.

5. ماينز وندرلاند

ماينز وندرلاند أحد أجمل الأماكن السياحية في سيلانجور

يقع هذا المنتزه الترفيهي في موقع كان في السابق أكبر بحيرة تعدين مفتوحة للقصدير في العالم، ويتميز المنتزه بمنزل ثلجي فريد من نوعه حيث يُتيح للزوار فرصة التجميد أثناء الهروب عبر كوخ الإسكيمو من نوع ما.

تشمل عوامل الجذب في هذا المنتزه الترفيهي النافورة الموسيقية الراقصة، ركوب الأفعوانية، الجولف المصغر، مرافق التزلج على الماء، وركوب التاكسي المائي الذي يتعرج عبر القنوات المُتصلة بالمنتجع المجاور ومركز التسوق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *