تعرف علي الإعلان عن شروط تصاريح السفر لمواطني الإمارات إلى أوروبا

الدول الأوروبية خاصة منطقة “شنجن” اتفقت على تنفيذ برنامج نظام المعلومات وتصاريح السفر الأوروبي (ETIAS) لمواطني 60 دولة

اتفقت الدول الأوروبية خاصة منطقة “شنجن” على تنفيذ برنامج نظام المعلومات وتصاريح السفر الأوروبي (ETIAS) لمواطني 60 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي ومنهم مواطنو دولة الإمارات.

وبدءا من عام 2021، سيُطلب من مواطني هذه البلدان الحصول على تأشيرة ETIAS من أجل السفر إلى أوروبا.

ووفقا لموقع (ETIAS)، جرى تقديم هذا البرنامج كوسيلة لتعزيز أمن المنطقة عبر تعزيز أمن الحدود الأوروبية مع السماح للأفراد في الوقت ذاته بحرية الحركة في المنطقة.

يسمح برنامج ETIAS للسلطات الأوروبية بإجراء فحص مسبق للأفراد باستخدام معلوماتهم الشخصية قبل وصولهم إلى أوروبا. وهو ما يعطي السلطات متسعا من الوقت لتحديد المخاطر الأمنية قبل حدوثها.

ويعد البرنامج أيضا وسيلة مريحة للمسافرين للحصول على إعفاء من التأشيرة الذي يتطلب منهم التوجه إلى السفارة أو القنصلية في بلدانهم للحصول على واحدة، بدلا من ذلك يمكن للمسافرين التقدم بطلب للحصول على التأشيرة واستلامها في غضون دقائق.

الإماراتيون مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة ETIAS صالحة لدخول جميع البلدان الستة والعشرين في منطقة “شنجن”.

كما يسمح للمسافرين بالبقاء في أوروبا لمدة 90 يوما خلال فترة 180 يوما.

ويمكن للمسافرين أيضا الدخول إلى أوروبا مرات عدة طالما أنهم لم يستنفدوا الحد الأقصى لمدة 90 يوما لإقامتهم.

شروط الحصول على تأشيرة ETIAS

حددت السلطات الأوروبية بعض المتطلبات الأساسية للمواطنين الإماراتيين الراغبين في السفر إلى أوروبا للحصول على تأشيرة ETIAS. هذه المتطلبات هي:

الحصول على جواز سفر إماراتي ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ وصولهم إلى أوروبا

وجود عنوان بريد إلكتروني صالح وامتلاك بطاقة ائتمان صالحة يمكن استخدامها في عمليات الدفع عبر الإنترنت.

كيفية التقديم للحصول على تأشيرة ETIAS من الإمارات؟

يستطيع المسافر التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ETIAS إلكترونيا عبر الإنترنت من خلال ملء نموذج طلب بسيط.

هذا النموذج يتضمن عددا من الأسئلة التي تطلب بعضا من المعلومات الأساسية كالاسم وتاريخ الميلاد والجنسية والحالة الاجتماعية والعنوان الدائم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف ورقم جواز السفر.

وقد يُطلب من المسافرين أيضا تقديم مستندات داعمة أثناء إكمال الطلب عبر الإنترنت.

ويجب على المسافرين الإماراتيين التأكد من أن جميع المعلومات المقدمة صحيحة وخالية من الأخطاء أو تقديم معلومات كاذبة، لأن أي أخطاء أو معلومات خاطئة يتم تقديمها عبر نموذج الطلب الإلكتروني يمكن أن تتسبب في حدوث تأخير في محاولاتهم للحصول على إعفاء تأشيرة ETIAS.

فحص المعلومات التي يقدمها المسافرون عبر تطبيق ETIAS للإعفاء من التأشيرة يجري في قواعد بيانات الأمن الدولية مثل الإنتربول واليوربول، كما يجب على المسافرين الإماراتيين ملاحظة أن هناك رسوم معالجة يتعين عليهم دفعها لاستكمال عملية تقديم طلب الإعفاء من التأشيرة وتدفع بواسطة بطاقة الائتمان.

ويمكن للمسافرين مراجعة أي معلومات خاطئة قبل تقديم الطلب للمراجعة.

وبمجرد أن يتقدم المسافر بطلب الحصول على الإعفاء من التأشيرة ETIAS، يستطيع الحصول عليها في غضون دقائق قليلة من تقديم الطلب.

وسيكون على المسافر مسؤولية طباعة تأشيرة ETIAS لتقديمها لدى الدخول المطارات الأوروبية وسيتعين على المسافرين تقديم التأشيرة لمسؤولي الحدود الأوروبية لمنحهم حق الدخول إلى أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *