تعرف علي الإمارات الأولى عربيا في خريطة إنفاق السياح حول العالم

بلغت قيمة صناعة السياحة العالمية خلال العام الماضي 1.7 تريليون دولار

جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عربيا ضمن خريطة الإنفاق السياحي حول العالم، بنحو 21 مليار دولار، تلتها في المركز الثاني السعودية ومصر بـ12 مليار دولار.

وتوضح خريطة الإنفاق السياحي حول العالم لعام 2018 مقدار ما ينفقه السياح في كل دولة، مع تعديل مساحات الدول، وفقا لحجم الإنفاق السياحي بها.

وتعتمد التصورات والاتجاهات في الخريطة التي نشرها موقع how much على تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وجاءت في المركز الأول عالميا الولايات المتحدة (214 مليار دولار)، والمركز الثاني إسبانيا (74 مليار دولار) وجاءت فرنسا في المركز الثالث بحجم إنفاق (67 مليار دولار).

وبلغت قيمة صناعة السياحة العالمية خلال العام الماضي لتصل إلى 1.7 تريليون دولار. ونمت الإيرادات الناتجة عن السياح بشكل أسرع من الاقتصاد العالمي.

وشهدت منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر نمو في الإنفاق السياحي، مع زيادة بنسبة 7٪ على أساس سنوي.

وجاءت أوروبا في المركز الأول بين مناطق العالم، حيث حققت أكثر الإنفاق السياحي في عام 2018، بقيمة 570 مليار دولار أمريكي.

وتتناسب كل دولة مع قيمة إيراداتها السياحية، حيث يبدو أن البلدان التي تجذب إيرادات السياحة أكثر (مثل الولايات المتحدة وإسبانيا) أكبر، في حين أن البلدان التي لديها إيرادات سياحة أقل (مثل السلفادور) تبدو أصغر.

وتخضع الوجهات السياحية الشهيرة للتغييرات بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، فعلى سبيل المثال، شهدت مدينة برمنجهام في المملكة المتحدة زيادة كبيرة في السياحة بسبب شعبية الدراما البريطانية “Peaky Blinders” ، التي تحدث في مدينة ميدلاندز. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يلعب الوضع السياسي داخل المدينة دورا رئيسيا في أدائها السياحي، كما يتضح من الآثار السلبية التي خلفتها الاحتجاجات السياسية على صناعة السياحة في هونج كونج.

في حين تميل الدول المتقدمة في الغرب إلى تحقيق أعلى إنفاق سياحي، فإن الدول النامية مثل الهند تحصل أيضا على نصيب أكبر من دولارات السياحة. ولم يتبين بعد كيف ستعيد البلدان سريعة النمو تشكيل المشهد السياحي في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *