تعرف علي الإمارات الوجهة المفضلة للسائح الروسي في الدول العربية

الإمارات جاءت ضمن قائمة العشرة الأوائل للوجهات السياحية المفضلة للسائح الروسي إلى جانب كل من الدول الأجنبية.

تصدرت الإمارات قائمة الدول العربية في الوجهة المفضلة لدى السائح الروسي في الربع الأول من العام الجاري.

وجاء ترتيب الإمارات ضمن قائمة العشرة الأوائل للوجهات السياحية المفضلة للسائح الروسي إلى جانب كل من الدول الأجنبية مثل تايلاند وألمانيا وإيطاليا وفيتنام وإسبانيا وفرنسا والهند والتشيك.

ووفقا لبيانات رسمية فإن إمارة دبي تعد الوجهة الأولى في الإمارات، التي يقصدها السياح الروس، حيث سجل تدفق السياح من روسيا إلى دبي في 2018 أعلى معدل مقارنة مع سياح الدول الأخرى، وارتفع عدد السياح الروس الذين زاروا الإمارة بنسبة 49%.

ونجحت الإمارات في ترسيخ جاذبيتها وموقعها المتميز في قلب خارطة السياحة العالمية بـ20.5 مليون زائر خلال عام 2018، وتسجيل معدلات نمو جيدة على صعيد الأداء التشغيلي للفنادق، وذلك وفقا لتقديرات مؤسسة “بيزنس مونيتور” التي توقعت ارتفاع عدد السياح الدوليين القادمين إلى الإمارات خلال 2019 إلى 21.5 مليون سائح، بنمو متوقع قدره 5% عن عام 2018.

وتقدر مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 161 مليار درهم، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 10.6% بحلول عام 2027، بزيادة سنوية قدرها 3.9%، لترتفع مساهمة القطاع إلى 234.2 مليار درهم.

واستقبلت مطارات الإمارات، خلال العام الماضي، 129 مليون مسافر، بنمو 2%، مقارنة بـ126.5 مليون مسافر خلال عام 2017، بحسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدني.

ووفقا لمؤشرات تقارير التنافسية العالمية عام 2018، فقد احتلت الإمارات المركز الأول عالمياً في مؤشر أولوية قطاع السياحة والسفر لدى حكومة الإمارات، ومؤشر استدامة التنمية في قطاع السياحة والسفر، ومؤشر فعالية التسويق لجذب الزائرين، ومؤشر البنية التحتية لقطاع السياحة، ومؤشر تواجد كبرى شركات تأجير السيارات، ومؤشر جودة الطرق، إضافة إلى المركز الثاني عالمياً في مؤشر الأمن والأمان، والمركز الثالث عالمياً في مؤشر البنية التحية لقطاع الطيران.

وتأتي هذه النتائج المبشرة لتؤكد نجاح الخطط والاستراتيجيات التي اعتمدتها الإمارات لتطوير قطاعها السياحي والقائمة على تبني التوجهات المستقبلية والعالمية بالتركيز على السياحة المسؤولة والاستدامة، وترسيخ هذه الثقافة لدى الوجهات السياحية المحلية، والتركيز على الابتكار والتحول الرقمي في هذا القطاع لزيادة الإيرادات والنمو، وتعزيز فرص الشركات الصغيرة والمتوسطة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *