الإمارات توقع مذكرة مع المملكة المتحدة لإجلاء الرعايا البريطانيين


تعرف علي الإمارات توقع مذكرة مع المملكة المتحدة لإجلاء الرعايا البريطانيين

المذكرة توفر إطارا شاملا بين الإمارات والمملكة المتحدة لتسهيل تسيير رحلات الترانزيت للرعايا البريطانيين الذين سيجري إجلاؤهم

وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية مذكرة تفاهم، السبت، مع وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية بشأن رحلات الترانزيت للرعايا البريطانيين خلال فترة تعليق الرحلات الجوية للركاب.

ويأتي ذلك في إطار حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تكثيف تعاونها الدولي وتعزيز الجهود المشتركة بين الدول لمواجهة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وقع المذكرة عن جانب الإمارات خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعن الجانب البريطاني باتريك مودي سفير المملكة المتحدة لدى الإمارات.

تنص مذكرة التفاهم على استعداد البلدين لتيسير حركة رعاياهما خلال فترة تعليق الرحلات الجوية للركاب وتوفير إطار شامل بين الإمارات والمملكة المتحدة لتسهيل تسيير رحلات الترانزيت للرعايا البريطانيين الذين سيجري إجلاؤهم.

وستسهم مذكرة التفاهم في تسهيل عمليات إجلاء الرعايا البريطانيين إلى وطنهم، وذلك من خلال السماح للرحلات الجوية التي ستقلهم بالعبور من خلال مطارات الإمارات في طريقها إلى المملكة المتحدة، وتوفير الخدمات والتسهيلات اللازمة لها، مع المحافظة على تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي تمنع من تفشي فيروس كورونا المستجد في الإمارات.

يأتي توقيع المذكرة تأكيدا للعلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين والتعاون المستمر في المجالات كافة والتزام الطرفين بتطبيق جميع التدابير الملائمة للحد من انتشار الوباء العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *