تعرف علي الإمارات ضمن أفضل 5 دول في جودة الحياة للوافدين بالعالم

إنجاز إماراتي جديد، يعكس فاعلية وكفاءة الاستراتيجية التنموية الشاملة التي تتبعها حكومة الإمارات، والتي انعكست على حياة الوافدين بها.

إذ حلّت دولة الإمارات في المركز الرابع عالمياً ضمن أفضل الدول التي يرغب المغتربون بالعيش والعمل فيها، وفقاً لتصنيف أجرته منصة “إنترنيشنز”، وتصدرته إسبانيا.

الشعور بالأمان، حتى ولو كنت في وطنك، ليس بالأمر السهل، فماذا لو كنت أجنبيًا؟ ولكن في الإمارات العربية المتحدة، لن تشعر بالأمان فحسب، وإنما ستشعر حرفيًا وكأنك في منزلك!

وتعد الإمارات وفق القائمة واحدة من أفضل البلدان من حيث الأمن والأمان وجودة الحياة وتنوعها في العالم، ما جعلها مناسبة للوافدين،

القائمة التي ضمت 10 دول رشحتها المنصة كأفضل الوجهات على مستوى استضافة المغتربين، شهدت هيمنة أوروبية في غالبية المراكز العشر الأولى، ووجود عربي وحيد لدولة الإمارات العربية المتحدة، وجاء ترتيب الدول الأفضل من حيث جودة المعيشة للمغتربين للعام الماضي كما يلي:

في المركز الأول جاءت إسبانيا كأفضل دولة في العالم من حيث جودة المعيشة للمغتربين، ومن بعدها في المركز الثاني جاءت تايوان.

واحتلت المركز الثالث دولة فنلندا الأوروبية، ثم في المركز الرابع جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة.

في المركز الخامس، جاءت النمسا، ومن بعدها في الترتيب السادس من آسيا جاءت سنغافورة، ثم في المركز السابع البرتغال.

في المركز الثامن جاءت بالقائمة سويسرا، ثم دولة لوكسمبورغ في المركز التاسع، وفي ختام الترتيب للعشر الأوائل جاءت الدنمارك.

المراكز الخمسة الأولى

وتقول منصة “إنتر نيشنز”، إن المراكز الخمسة الأولى للدول الأفضل من حيث جودة المعيشة للمغتربين، تختلف في أسباب تصنيفها في هذا الترتيب.

إسبانيا

نجد إسبانيا تصدرت القائمة بنحو 9 من كل 10 مغتربين بها سعداء بفرص ممارسة الرياضات الترفيهية، علاوة على ذلك، قام 88% من المغتربين بتقييم الثقافة المحلية والحياة الليلية بشكل إيجابي، أي أكثر بـ20 نقطة مئوية من المتوسط العالمي البالغ 68%.

أيضا ذكرت المنصة أن الأسباب الرئيسية التي دفعت إسبانيا لهذا الترتيب، تشمل انخفاض تكلفة المعيشة التي جاءت بها في المركز الرابع عالميا في تصنيف “إنتر نيشنز”، ثم إتاحة العيش للمغتربين وجاءت بها سابعا على مستوى العالم، ثم جودة الرعاية الصحية التي احتلت بها المركز العاشر.

تايوان

جاءت تايوان في المركز الثاني بين أفضل الدول للمغتربين من حيث جودة المعيشة، وذلك بفضل جودة الرعاية الصحية، وانخفاض تكلفة المعيشة، إذ عبر 9 من أصل كل 10 مغتربين عن رضاهم عن معدلات أسعار المعيشة في تايوان، وثالثا جودة وانخفاض تكلفة وسائل المواصلات، ودرجة الأمان العالية التي توفرها للمغتربين.

فنلندا

في المركز الثالث جاءت فنلندا بين أفضل الدول للمغتربين، بناء على عدة عوامل تشمل البيئة الصحية، ونقاء الجو وجمال الطبيعة في فنلندا.

بالإضافة إلى درجة الأمن والأمان، إذ يجتمع ثلاثة أرباع المغتربين على تمتعهم بحرية التعبير في فنلندا.

الإمارات

في المركز الرابع جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الدولة الشرق أوسطية الوحيدة التي جاءت ضمن قائمة أفضل 10 دول للمغتربين 2023.

وذلك بفضل تحقيقها لمعدلات إيجابية بين المغتربين في جودة وتنوع سبل الترفيه بها، وجودة الرعاية الصحية، وجودة الأمن والأمان.

النمسا

جاء ترتيب النمسا في القائمة بالمركز الخامس، وذلك لتحقيقها معدلات إيجابية في استطلاعات المغتربين بها بقطاعات السفر والنقل، والرعاية الصحية والبيئة.

ومؤشر منصة “إنترنيشنز” هو استطلاع سنوي، ويعد من أكثر الاستطلاعات شمولاً حول العيش والعمل في الخارج، كما يوفر نظرة ثاقبة لحياة المغتربين في دول العالم.

ويقدم المؤشر معلومات متعمقة عن رضا المستطلعين عن البلدان التي يعيشون فيها ضمن 5 معايير رئيسية؛ وهي: جودة الحياة، وسهولة الاستقرار في الخارج، والاقتصاد الشخصي والمصاريف، وكذلك مؤشر أساسيات العيش لدى المغتربين التي تغطي السكن واللغة والحياة الرقمية والإدارة والخدمات الصحية.

aXA6IDY2LjI0OS44MS42NCA=

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *