تعرف علي “الاتحاد للطيران” ترفع تعداد وظائف المرأة 25% خلال 5 سنوات

يأتي ذلك تزامنا مع حملة “25/25” الطوعية التي أطلقها الاتحاد الدولي للنقل الجوي التي يهدف من خلالها إلى تعزيز التنوع بين الجنسين

أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران عزمها زيادة أعداد النساء العاملات فيها بنسبة 25% خلال السنوات الخمس القادمة.

يأتي ذلك تزامنا مع حملة “25/25” الطوعية التي أطلقها الاتحاد الدولي للنقل الجوي التي يهدف من خلالها إلى تعزيز التنوع بين الجنسين وتحقيق التوازن بينهما في قطاع الطيران، وانضمت إليها الاتحاد للطيران.

وقال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، إن الكادر النسائي لديهم يربو على الآلاف من السيدات الطموحات والموهوبات، مؤكدا مواصلتهم تعزيز التنوع بين الجنسين وتحقيق التوازن والتنمية البشرية في الشركة.

وأشار إلى أن تعديل تسمية “درجة رجال الأعمال” إلى “درجة الأعمال” يأتي مراعاة للحيادية في التوجه للجنسين.

وتبلغ نسبة موظفات الاتحاد اللواتي يتقلدن مناصب إدارية نحو 36%، وتُشكّل المواطنات الإماراتيات في الشركة نصف الكوادر الوطنية فيها.

وقد أطلقت الاتحاد، في العام الماضي، استراتيجيتها للتوطين التي تهدف إلى تطوير المهارات الوطنية في المجالات التقنية الفنية والأدوار المتخصصة في شؤون الطيران.

كما احتفلت “الاتحاد” هذا العام بتخريج فاطمة الحمّادي، بصفتها أول مواطنة إماراتية تحصل على شهادة ‪B1‬ في هندسة صيانة الطائرات من برنامج الاتحاد للتطوير الفني الهندسي الذي بدأ قبل 13 عاما.

وأشار إبراهيم ناصر، الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية والتطوير التنظيمي في المجموعة، إلى النمو الكبير في أعداد الإناث على صعيد قيادة الطائرات الذي يسهم إلى حد كبير في رفد الاتحاد للطيران والمجتمع عامة بالكفاءات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *