البحرين تخفف قيود السفر.. إجراءات جديدة وإلغاء الـ”PCR”


تعرف علي البحرين تخفف قيود السفر.. إجراءات جديدة وإلغاء الـ”PCR”

أصدرت السلطات البحرينية اليوم الخميس، قرارات بتخفيف قيود السفر والإجراءات الاحترازية مع انحسار تداعيات جائحة كوفيد-19 مؤخرًا.

وأعلنت شؤون الطيران المدني في البحرين أنه بناءً على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، سيتم تحديث إجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي بدءًا من يوم الأحد الموافق 20 فبراير/شباط 2022.

وقررت السلطات البحرينية إلغاء الفحص المختبري لفيروس كورونا “PCR” عند الوصول بمطار البحرين الدولي لجميع المسافرين القادمين إلى المملكة.

كما قررت البحرين إلغاء الحجر الصحي الاحترازي لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.

البحرين تلغي الفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR)

5 استراتيجيات لدعم التعافي الاقتصادي

وأطلقت مملكة البحرين، 5 استراتيجيات منذ إعلان خطّة التعافي الاقتصادي في أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام 2021.

تتمحور هذه الخطة على 5 أولويات وهي؛ خلق فرص عمل واعدة لجعل المواطن الخيار الأول في سوق العمل، وتسهيل الإجراءات التجارية وزيادة فعاليتها لاستقطاب الاستثمارات، وتنفيذ المشاريع التنموية الكبرى.

وتدعم الخطة تنمية القطاعات الواعدة بما يهدف إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وتعزيز مساعي الاستدامة المالية والاستقرار الاقتصادي من خلال تحقيق التوازن المالي بحلول عام 2024، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين.

ودُشّنت خطّة التعافي الاقتصادي بإطلاق استراتيجية قطاع السياحة 2022-2026 في 6 نوفمبر 2021، التي تهدف إلى رفع مستوى مؤشرات السياحة كإنفاق السياح إلى 2 مليار دينار بحريني، ومتوسط الليالي السياحية إلى 3.5 ليالي.

وتستهدف استراتيجية السياحة رفع نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي إلى 11.4%، وأعداد الزوار القادمين إلى مملكة البحرين بغرض السياحة إلى 14.1 مليون سائح، وزيادة متوسط إنفاق الزائر الى 74.8 دينار بحريني.

وتتمحور استراتيجية السياحة أيضا حول جملة من الركائز وهي: الواجهات والأنشطة البحرية، سياحة الأعمال، السياحة الرياضية، الثقافة والآثار والتاريخ، السياحة الترفيهية، الإعلام والأفلام السينمائية، والسياحة العلاجية.

وتعتمد استراتيجية قطاع السياحة على 4 أولويات، وهي: تسهيل الدخول، والجذب السياحي، والتسويق والترويج، والإقامة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *