تعرف علي «البندقية» تبدأ فرض ضريبة على زوار اليوم الواحد

في عام 2022، أعلنت مدينة البندقية أنها ستطلق ضريبة سياحية تسعى من خلالها للحد من زحام السياح الشديد الذي تعاني منه عقب فترة الجائحة.

ووفق مجلة “تايم أوت”، تم تأجيل تفعيل البندقية لهذه الضريبة عدة مرات، حيث تم اقتراح الإطلاق مبدئيًا في يونيو/حزيران 2022، ثم يناير/كانون الثاني 2023.

ومع ذلك، لم يتم تفعيل رسوم الدخول إلى البندقية رسميًا، ودخلت في مرحلتها التجريبية منذ 18 يناير/كانون الثاني 2024، على أن يتم التفعيل العملي للضريبة من أبريل/نيسان من العام الجاري.

والضريبة المضافة، ستطبقها البندقية على زوار اليوم الواحد، حيث سيتعين على السياح دفع ثمن تذكرة إضافية لدخول البندقية، وذلك اعتبارا من أبريل/نيسان المقبل.

وسينطبق هذا على الزوار الذين يسافرون ليوم واحد فقط إلى “المدينة القديمة”، وهي منطقة البحيرة بأكملها، ولن يحتاج أولئك الذين يسافرون مباشرة إلى “الجزر الصغيرة” التابعة للبندقية مثل بورانو ومورانو إلى الدفع.

كما سيتم إعفاء السكان المحليين أيضا من هذه الضريبة، والأشخاص المقيمين في المدينة لليلة واحدة أو أكثر من الرسوم، وكذلك الأشخاص الذين لديهم منزل خاص بهم في البندقية.

ومع ذلك، لا يزال يتعين على جميع المعفيين من الرسوم تسجيل رحلتهم عند زيارة المدينة عبر الإنترنت.

وسيتم تطبيق الرسوم في أيام مختلفة خلال موسم الذروة عندما تتوقع السلطات أن تكون البندقية في أكثر أوقاتها ازدحامًا، وستكون قيمتها 5 يوروهات بما يعادل 4.30 جنيه استرليني، و5.40 دولار، للشخص الواحد.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTM5IA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *