“البندقية” تتحصن ضد التدفق السياحي.. شروط جديدة للزيارة


تعرف علي “البندقية” تتحصن ضد التدفق السياحي.. شروط جديدة للزيارة

أعلنت مدينة البندقية عن شروط جديدة للحد من تدفق السياح سنويا، وذلك بفرض رسوم زيارة إضافية على الوافدين.

الشروط تقضي بحجز الوافدين للتذاكر بشكل مسبق، وتتغير قيمة التذاكر باختلاف توقيت الزيارة، وترتفع قيمتها في مواسم العطلات البارزة.

وبحسب موقع “تايم أوت”، كان من المقرر تفعيل هذه السياسة بداية من شهر يونيو/حزيران الجاري، قبل أن تقرر حكومة المدينة تأجيل تطبيقها لبداية عام 2023 المقبل.

وتفرض مدينة البندقية تذكرة لدخولها على كافة الزوار، تتراوح قيمة التذكرة ما بين 3.21 دولار للفرد، و 10.71 دولار وستلزم المدينة زوارها بالقيام بحجز هذه التذاكر بشكل مسبق.

وستحرص حكومة فينيسيا على تطبيق هذه السياسة بشكل حاسم، بوضع كاميرات مراقبة يصل عددها لـ 500 كاميرا في مداخل المدينة، للتأكد من عدم دخول زائر بدون تذكرة الزيارة المعلنة.

النورس المزعج في البندقية

ويعاني نزلاء عدد كبير من فنادق مدينة البندقية الإيطالية من إزعاج طائر النورس، كون المدينة شهيرة بشوارعها المائية التي تحيط بمبانيها.

ووفق موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة، نجح ملاك عدد من الفنادق في العثور على حل لأزمة إزعاج طائر النورس لنزلاء الفنادق بطريقة طريفة، وصديقة للبيئة وتتناسب مع حقوق الحيوان أيضا.

وقال الموقع إن الفنادق الآن توزع على نزلائها في مدينة فينيسيا مسدسات مياه، لإبعاد الطائر المزعج في حالة محاولته الاقتراب من نوافذ غرفهم أو اقتحام موائدهم.

وكان أول المتبعين لهذا الحل الذي وصفه “تايم أوت” بالعبقري هو فندق Gritti Palace and Hotel Monaco Grand Canal.

والآن حين يصل نزلاء هذا الفندق لغرفهم يجدون بداخلها مسدسات مياه، مع قائمة إرشادات تفيد بأن هذه المسدسات مهمتها المساعدة على التخلص من طائر النورس المزعج.

في أوقات سابقة، كانت تستعين فنادق البندقية بأساليب مغايرة للتخلص من طائر النورس في محيطها، شملت نشر روائح مزعجة للطائر لا يمكن للبشر اشتمامها لإجباره على المغادرة، أو الاستعانة بصقور جارحة تخيف الطائر بوجودها وتجبره على الهرب.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *