تعرف علي البيئة والسلامة على طاولة اجتماع “الطيران المدني في الشرق الأوسط”

الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تشارك في الاجتماع الخامس لرؤساء ومديري عموم الطيران المدني في الشرق الأوسط بالكويت.

يناقش الاجتماع الخامس لرؤساء ومديري عموم الطيران المدني في الشرق الأوسط بالكويت جهود الطيران المدني الرامية لحماية البيئة، إضافة إلى الفرص والتحديات الحالية لشركات طيران الشرق الأوسط، وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وتشارك الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، برئاسة عبدالهادي بن أحمد المنصوري، رئيس الهيئة، في الاجتماع الخامس لرؤساء ومديري عموم الطيران المدني في الشرق الأوسط.

وتستضيف الكويت الاجتماع، ممثلة في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، بالتعاون مع مكتب “الإيكاو” الإقليمي للشرق الأوسط، وذلك خلال الفترة من 4 حتى 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمدينة الكويت.

ويناقش الاجتماع عدداً من البنود الناشئة عن الاجتماع الرابع لرؤساء ومديري عموم الطيران المدني بالشرق الأوسط، وكذلك التعاون بين “الإيكاو” والمنظمات الدولية والإقليمية.

كما يبحث الاجتماع جهود الطيران المدني الرامية إلى حماية البيئة، إضافة إلى الفرص والتحديات الحالية لشركات طيران الشرق الأوسط، وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

ويتناول الاجتماع التطورات المتعلقة بسلامة الطيران المدني، ومؤشرات وأهداف السلامة الإقليمية وأدائها.

كما يستعرض نتائج الاجتماع السابع عشر للمجموعة الإقليمية لتخطيط وتنفيذ الملاحة الجوية لإقليم الشرق الأوسط، والاجتماع السابع للفريق الإقليمي لسلامة الطيران، وإنجازات وتحديات إدارة الحركة الجوية في الإقليم.

فيما يستعرض الاجتماع الخامس لرؤساء ومديري عموم الطيران المدني بالشرق الأوسط، أنشطة التعاون التقني لمنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”، ورسوم المطارات والملاحة الجوية، والخطة الاستراتيجية لدعم النقل الجوي في المنطقة.

كما يناقش استراتيجية منطقة الشرق الأوسط في برنامج عدم ترك أي بلد وراء الركب “الإصدار الثاني”، واستراتيجية تعزيز التعاون بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يخص مهام مجموعة تحقيق الحوادث.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *