تعرف علي التسوق في أمستردام.. استكشف المتاجر والأسواق بالعاصمة الهولندية

العاصمة الهولندية الساحرة ليست مجرد وجهة لاستكشاف الثقافة والتاريخ بل هي أيضًا وجهة رائعة لمحبي التسوق، إليك أماكن التسوق في أمستردام.

تضم أمستردام مجموعة مُتنوعة من المتاجر والأسواق التي تلبي جميع الأذواق والميزانيات سواء كنت تبحث عن التسوق الفاخر في أمستردام أو المتاجر التقليدية أو حتى العروض الاقتصادية ستجد كل شيء في أمستردام النابضة بالحياة.

وفي دليلنا لأفضل وأشهر المحلات التجارية والأسواق في أمستردام ستكتشف أن المدينة هي الوجهة المثالية للتسوق ستجد هناك مجموعة رائعة من مراكز التسوق والأسواق حيث يُمكنك قضاء ساعات، ويُقدم كل حي من أحياء أمستردام شيئًا مختلفًا بدءًا من المتاجر الكبرى الراقية إلى المعارض المستقلة لهواة جمع الأعمال الفنية، فإذا كنت تذهب بالفعل إلى زيارة أماكن السياحة في أمستردام لا تنسى تجربة التسوق بها في تجربة رائعة في حد ذاتها.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أشهر أماكن التسوق في أمستردام وأرخص المولات والمشتريات التي يًمكنك شراؤها من أمستردام، بالإضافة إلى مواعيد موسم التخفيضات في هولندا.

موسم التخفيضات في هولندا

تعتبر هولندا جنة لعشاق التسوق خاصة خلال فترة التخفيضات الموسمية تدب الحياة في أمستردام وتلهم المستهلكين المهتمين بالموضة والمتسوقين المتحمسين من جميع أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أنك سوف تلاحظ أنه على عكس العديد من البلدان الأخرى فإن المبيعات في أمستردام لا تحدث على مدار العام ولا هي حسب تصفية نهاية الموسم فهناك فترات محددة مخصصة لهم على مدار العام، وعادةً ما يخطط السكان المحليين للكثير من عمليات التسوق الرئيسية الخاصة بهم خلال هذه الفترات الزمنية، ويُعد يناير/كانون الثاني ويوليو/ تموز من الأشهر الرئيسية التي يجب ذكرها حيث تقوم معظم المتاجر بإجراء مبيعات التصفية التي تُقدم تخفيضات وخصومات هائلة.

ما هي المشتريات المشهورة من أمستردام؟

أمستردام هي المدينة التي يُمكنك فيها شراء العديد من الهدايا التذكارية الرائعة من الملابس والأحذية والديكورات والإلكترونيات حتى تذوق الأطعمة المحلية اللذيذة بدءًا من الأجبان اللذيذة ووصولًا إلى الأطباق الأكثر شهرة، ومن المشتريات المشهورة من أمستردام التي يُمكنك شراؤها ما يلي:

  • الملابس والأحذية.
  • المجوهرات والألماس.
  • جبن كويسو.
  • بسكويت ستروبوافل.
  • حلويات عرق السوس.
  • الخردل الهولندي.
  • بونبون الشيكولاتة بوتشيني.
  • القباقيب الخشبية.
  • زهور التوليب الخشبية.
  • فخار دلفت.
  • ديكورات منزلية.

أفضل المطاعم العربية في أمستردام.. 7 تقدم أطباق “حلال”

أشهر أماكن للتسوق في أمستردام

تضم مدينة أمستردام العديد من المراكز التجارية المشهورة التي توفر تجربة تسوق ممتعة ومُتنوعة، من المتاجر التقليدية في الأحياء القديمة إلى المولات الحديثة والأسواق الشعبية، ستجد ما يناسب احتياجاتك في أماكن التسوق المختلفة في المدينة، ومن أشهر أماكن للتسوق في أمستردام ما يلي:-

1. حي دي نيجن ستراتجيس

حي دي نيجن ستراتجيس أحد أشهر أماكن التسوق في أمستردام

هو حي تجاري وأحد المراكز السياحية الرئيسية في أمستردام، ويتكون من 9 شوارع موزعة على طول القنوات الشهيرة برينسينغراخت، كيزرسغراخت، هيرينجراخت وسنجل، وتحتفظ معظم الهندسة المعمارية في المنطقة بالسحر التقليدي الذي يمثل المدينة.

ستجد في هذه الشوارع مجموعة واسعة من المعارض الفنية ومحلات الهدايا ومحلات التصميم والمحلات التجارية العتيقة وفي الصيف تقوم العديد من المطاعم والمقاهي الموجودة في الحي بنقل طاولاتها إلى الشارع حتى تتمكن من الاستمتاع أثناء تجولك ومشاهدة قنوات أمستردام الخلابة، لذلك هذا الحي يُعد من أفضل أماكن تسوق في أمستردام.

2. مركز ماجنا بلازا

مركز ماجنا بلازا أحد أفضل أماكن التسوق في أمستردام

يحتل مركز التسوق هذا الذي يُعد من أفضل أماكن التسوق في أمستردام مبنى على الطراز القوطي الجديد ويرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر صممه المهندس المعماري الهولندي بي سي بيترز.

يتكون المركز من 4 طوابق ويقع أمام ساحة دام والقصر الملكي في أمستردام مباشرة.

يضم المركز العديد من العلامات التجارية الشهيرة من المتاجر الشهيرة مثل مانجو وسواروفسكي وأمريكا تودادي ولاكوست إلى المتاجر النموذجية الأخرى في البلاد حيث يُمكنك شراء منتجات متخصصة مثل الجبن أو مصابيح التوليب أو القباقيب الخشبية في الطابق الثاني.

يضم المول أيضًا قاعة طعام كبيرة وفيها يُمكنك تذوق أطباق مُتنوعة مثل السوشي أو الديم سوم أو التاكو أو أجنحة الدجاج.

ساعات العمل: من الإثنين إلى الأربعاء، من 10:00 إلى 20:00، من الخميس إلى الأحد، من الساعة 10:00 صباحًا حتى 9:00 مساءً.

3. حي شبيجيلكوارتير

 حي شبيجيلكوارتير أحد أفضل أماكن التسوق في أمستردام

يُعد حي شبيجيلكوارتير موطنًا لأكثر من 80 متجرًا من تجار التحف المستقلين والمعارض الفنية ويقع في حلقة قناة أمستردام على بُعد حوالي 500 متر شمال شرق متحف ريجكس الشهير ومتحف فان جوخ.

ظل شارع “Spiegelkwartier” موطنًا لتجارة التحف في المدينة على مدار الثمانين عامًا الماضية ويأتي هواة جمع التحف الزائرين من جميع أنحاء العالم وهو شارع التسوق الرئيسي في الحي حيث ستجد اللوحات النادرة والسيراميك والآثار والمقتنيات الأكثر أصالة.

4. شارع كالفرسترات

شارع كالفرسترات أحد أفضل أماكن التسوق في أمستردام

يُعد كالفرسترات من أكثر الأماكن جاذبية للتسوق في أمستردام والدليل على ذلك هو التنوع الكبير في الخيارات التي يقدمها وعلى طول مسافة 2.5 كيلومتر التي يغطيها الشارع من ساحة دام إلى مونتبلين.

ستجد في هذا الشارع أبرز العلامات التجارية إذا كنت تبحث عن أحذية وملابس عصرية فلديك خيارات مثل “Zara” أو “HM” أو “Nike” والعديد من أبرز مولات منتجات التجميل والتي توصي بها مثل “House of Rituals” و”Lush”، لذلك يُعد شارع كالفرسترات واحدَا ومن ضمن أماكن التسوق من أمستردام للمسافرون العرب.

4. سوق “Bloemenmarkt” للزهور


هو سوق الزهور العائم الجميل الذي يقع في وسط أمستردام على طول قناة سينجل بين كونينجسبلين ومونتبلين ستجد هناك صف طويل من القوارب مع أكشاك الزهور وفيها سوف تجد زهور التوليب التقليدية وهناك أيضًا يُمكنك الاستمتاع برائحة بساتين الفاكهة والنرجس البري والورود.

ساعات العمل: من الإثنين إلى السبت، من 09:00 إلى 17:30؛ الأحد، من الساعة 11:00 صباحًا حتى 5:30 مساءً.

أماكن التسوق الفاخرة في أمستردام

إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق فاخرة في أمستردام وفريدة من نوعها فهناك العديد من المناطق والمتاجر الفاخرة التي تلبي هذا الطلب، ستجد في المدينة مجموعة من المتاجر العالمية الشهيرة والعلامات التجارية الفاخرة التي تُقدم أحدث صيحات الموضة والمجوهرات والمنتجات الفاخرة الأخرى، من أشهر أماكن التسوق الفاخرة في أمستردام ما يلي:-

1. شارع بي سي هوفتسترات

شارع بي سي هوفتسترات أحد أماكن التسوق في أمستردام

هو شارع التسوق الأكثر فخامة في أمستردام ويُمكنك الوصول إليه بواسطة التجول من حي “Oud-Zuid” بين “Vondelpark” و”Musuemplein” على بُعد مسافة قصيرة من أكبر حدائق المدينة وثلاثة متاحف مشهورة.

ستجد على طول هذا الشارع العديد من العلامات التجارية الأكثر تميزًا من جميع أنحاء العالم مثل شاديل ولويس فويتون ومولبيري ورالف لورين وتومي، لذلك هو ضمن أفضل أماكن التسوق الفاخرة في أمستردام.

2. مركز بيجينكورف

 مركز بيجينكورف أحد أفضل أماكن التسوق في أمستردام

هو أحد المتاجر الفاخرة الأكثر شهرة في هولندا ويقع في ساحة دام بأمستردام على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من أفضل أماكن السياحة في هولندا مثل القصر الملكي في أمستردام والكنيسة الجديدة “De Nieuwe Kerk” ومتحف “Madame Tussauds Amsterdam” .

تم بناء هذا المركز في عام 1970 وهو مجمع ويبلغ مساحته حوالي 21000 قدم يضم العديد من العلامات التجارية الفاخرة من جميع أنحاء العالم مثل لويس فويتون، جيمي تشو، هيرميس، لونجشامب، مايكل كورس، غوتشي، شانيل جميعهم لديهم ركنهم الصغر في دي بيجينكورف، بالإضافة إلى ذلك تُقام هنا أيضَا مهرجانات سنوية وفعاليات أزياء مثل “Turn on the Lights” أو السنة الصينية الجديدة.

ساعات العمل: يومياً، من الساعة 10:00صباحًا إلى الساعة 20:00 مساءً.

3. شارع “Utrechtsestraat”

 شارع quot;Utrechtsestraatquot; أحد أفضل أماكن التسوق في أمستردام

هو شارع حيوى جدًا على طول قناة “Keizersgracht” يقع في الطرف الشرقي لحلقة قناة أمستردام وهو مليء بالمتاجر المتخصصة في ديكور المنزل والإلكترونيات والملابس والإكسروارات ذات الجودة العالية، كما أنه مليء أيضًا بالمطاعم والمقاهي.

وفي التفاصيل المهمة حول هذا الشارع أنها موطن لكونشيرتو أحد أكبر متاجر الموسيقى في المدينة ويعود بداياته إلى عام 1955 ويحتل 5 نوافذ بأقسام مختلفة للموسيقى الاندماجية والبوب والجاز والموسيقى الكلاسيكية.

أرخص المولات في امستردام

إذا كنت تبحث عن تجربة التسوق بأسعار معقولة ومناسبة للميزانية فهناك العديد من أماكن التسوق الرخيصة في أمستردام والتي توفر خيارات اقتصادية لشراء الملابس والأحذية والإكسوارات والمنتجات المنزلية بأسعار معقولة ومناسبة للجميع، ومنها:

1. كالفيرتورين

كالفيرتورين أحد أفضل أماكن التسوق في أمستردام

يقع مركز التسوق هذا الذي يُعد من أرخص أماكن التسوق في أمستردام، ويتكون المركز من 3 طوابق بمثابة متجر شامل لجميع احتياجاتك بأسعار معقولة سواء كنت تريد شراء الملابس أو تذوق الأطعمة اللذيذة أو الاسترخاء في المقاهي الرائعة.

2. متجر كونشيرتو

متجر كونشيرتو أحد أفضل أماكن التسوق في أمستردام

منذ افتتاحه كمتجر تسجيلات صغير مستقل في عام 1955 تطورت شركة “Concerto” من واجهة متجر واحدة إلى 5 واجهات واكتسبت سمعة باعتبارها واحدة من أفضل وأرخص الأماكن لشراء مجموعة مُتنوعة من الموسيقى يمتد المتجر عبر 5 مباني.

يضم هذا المتجر مزيجًا مثاليًا من الإصدارات التجارية النادرة، مما يجعل من السهل الحصول على أعظم أغاني مادونا مثل مجموعة غامضة من الجوانب B في بوليوود.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *