التسوق في لشبونة.. أفضل متاجر الهدايا التذكارية والعلامات التجارية


تعرف علي التسوق في لشبونة.. أفضل متاجر الهدايا التذكارية والعلامات التجارية

يوجد في مدينة لشبونة العديد من المتاجر وأماكن التسوق التي تبيع المنتجات العالمية والمحلية بأسعار معقولة.. إليك أماكن التسوق في لشبونة

تُعد عاصمة البرتغال واحدة من أكثر الوجهات شعبية للسياح في أوروبا بسبب العديد من الجمال الطبيعي والتاريخي للمدينة، كما تُعد لشبونة مدينة جميلة للتسوق حيث تُعد البرتغال واحدة من أرخص الدول في أوروبا وهناك العشرات من المتاجر الشهيرة وبعض المنافذ لاكتشاف وشراء منتجات عالية الجودة.

تتركز متاجر الماركات العالمية في لشبونة في “Avenida da Liberdade” مثل “Loewe” و”Dior” و”Gucci” وما إلى ذلك الكثير.

وفي”Alfama” يًمكنك تسوق الأزياء في لشبونة مع العديد من المحال السياحية حيث يُمكنك أيضًا شراء أشياء نموذجية من هذه المدينة وكذلك متاجر الحرف اليدوية الصغيرة.

فإذا كنت تنوي زيارة أماكن السياحة في لشبونة لا تنسى القيام بتجربة التسوق الفريدة من نوعها في عاصمة البرتغال الجميلة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل أماكن التسوق في لشبونة وتسوق الهدايا التذكارية في لشبونة.

أفضل أماكن التسوق في لشبونة

1. مول فريبورت ليسبوا أوتليت

مول فريبورت ليسبوا أوتليت أحد أفضل أماكن التسوق في لشبونة

يُعد مول فريبورت ليسبوا أوتليت أول خيار جيد للذين يرغبون في الذهاب للتسوق في لشبونة، حيث يضم هذا المول أكثر من 140 متجرًا ويبعد بمسافة 35 دقيقة عن وسط المدينة.

يعتبر المول أكبر منفذ متعدد العلامات التجارية في أوروبا ومن أشهر المتاجر بداخله ليفيز، بينيتون، لاكوست، سواتش، فيرساتشي وغير ذلك الكثير

يحتوي المول أيضًا على قاعة طعام كبيرة ودور سينما ومنطقة ترفيهية للأطفال فهو مكان كاملة بأسعار جيدة لمن يرغبون التسوق في لشبونة.

2. مركز “Amoreiras”

مركز quot;Amoreirasquot; أحد أفضل أماكن التسوق في لشبونة

يُعد مركز “Amoreiras” للتسوق أحد أكثر مراكز التسوق ازدحامًا في لشبونة ويقع في قلب العاصمة البرتغالية.

يضم المركز حوالي 345 متجرًا للعلامات التجارية مثل البرازيلي،Arezzo و”Spanish Mango” وغيرها من المؤسسات مثل “Zara” و”Swatch” و”Pull Bear” و”Crocs” و”Dunhill” وغير ذلك الكثير مما جعله واحدًا من أفضل أماكن التسوق في لشبونة لشراء الملابس من المتاجر ذات العلامات التجارية المشهورة.

2. روا أوغوستا

روا أوغوستا أحد أفضل أماكن التسوق في لشبونة

هي منطقة مخصصة للمشاة وشارع التسوق الرئيسي في هذه المنطقة وهو مزدحم جدًا ومليء بالمحال التجارية في لشبونة والمطاعم والمقاهي بين التسوق ويُمكنك أيضًا تناول الغداء في أحد هذه الأماكن مع الأخذ في الاعتبار أنها منطقة تجذب السياح وتكون الأسعار إلى حد ما أغلى مما عليه في أماكن أخرى.

ستجد في روا أوغوستا كل شيء من الحرف اليدوية مثل البلاط النموذجي أو “Gallo de Barcelos” الشهير إلى متاجر الأحذية ومحلات المجوهرات في لشبونة ومتاجر الملابس ذات العلامات التجارية الكبرى مثل “Carolina” و”Armani” و”Herrera” مما جعل من هذه المنطقة واحدة من أفضل أماكن التسوق في لشبونة.

3. كيادو وبايرو ألتو

كيادو وبايرو ألتو ضمن أفضل أماكن التسوق في لشبونة

هي أفضل الأحياء للتجول بين المتاجر لقضاء فترة ما بعد الظهر، وفي هذا الحي يُمكنك شراء السيراميك بالوزن، وستجد أيضًا أكثر أسواق لشبونة هنا التي تبيع الملابس القديمة والأحذية والكتب والأدوات المنزلية والأشياء الزخرفية والأصلية.

4. حي “Rua do Carmo”

حي quot;Rua do Carmoquot; أحد أفضل أماكن التسوق في لشبونة

هو حي فخم مع مزيج مثالي بين العلامات التجارية الأكثر شهرة والمتاجر المحلية مع الكثير من السمات.

تركز “Rua do Carmo” على العديد من المتاجر القديمة والجديدة وهي واحدة من أفضل الشوارع في لشبونة للتسوق.

يُمكنك في هذا الحي تسوق الأزياء في لشبونة الفريدة القديمة ومن المحال ذات العلامات التجارية المشهورة مثل “Luvaria Ulisses” و”HM” و”MUJI” ومتجر عيد الميلاد.

بالإضافة إلى ذلك يوجد محل آيس كريم “Santini” في نهاية الشارع الشهير حيث يجذب العديد من محبي التذوق وستكشف أيضًا منظرًا رائعًا لمصعد “Santa Justa Elevator” بجانبه.

تسوق الهدايا التذكارية في لشبونة

تسوق الهدايا التذكارية في لشبونة يعتبر واحدًا من أهم الأنشطة السياحية التي يُمكن القيام بها في المدينة، وتتميز لشبونة بتاريخها الغني والثقافة الفريدة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لشراء الهدايا التذكارية للأصدقاء والعائلة.

تتوفر في لشبونة العديد من المتاجر الصغيرة والكبيرة التي تبيع الهدايا التذكارية المختلفة، بدءًا من الملابس التقليدية والأحذية وحتى الحرف اليدوية والمنتجات الغذائية المحلية. ومن بين الأشياء الشهيرة التي يمكن شراؤها في لشبونة مايلي:

1. السيراميك والبلاط والمنسوجات

السيراميك والبلاط والمنسوجات ضمن الهدايا التذكارية في لشبونة

يُمكنك أخذ بعض الهدايا التذكارية معك على شكل قماش أو مناديل مطرزة ذات جودة عالية وقيمة سياحية وهذا هو السبب في أنها ستكون باهظة الثمن بشكل عام إلى حد ما إذا تم شراء هذه المنسوجات من متاجر الهدايا التذكارية فقد يكون ذلك سياحيًا جدًا، بينما يوجد في “Baixa” منطقة تقليدية تبيع هذه المنتجات بسعر أفضل.

وفيما يتعلق بالسيراميك فهو أيضًا من الهدايا التذكارية النموذجية في لشبونة وشائع جدًا للسياح العائدين من لشبونة، ويوجد أيضًا ذكرى لشبونة العظيمة هي ما يُسمى جالو دي بارسيلوس والتي على الرغم من أن أصلها إلى حد ما إلى الشمال من البلاد لكنها رمز للبرتغال بأكملها ويُمكنك العثور عليها في أي متجر للهدايا التذكارية من أي حجم ومواد وجودة.

2. الملابس الصوفية

الملابس الصوفية أحد الهدايا التذكارية في لشبونة

البرتغال منتج كبير للصوف عالي الجودة، وستجد في لشبونة العديد من الملابس الصوفية الجميلة المصنوعة يدويًا والأوشحة والمعاطف الرائعة والقبعات الصوفية الكلاسيكية، لذلك فإن الملابس الصوفية واحدة من تسوق الهدايا التذكارية في لشبونة.

ومن أفضل المتاجر التي تستحق التوصية هو متجر “Burel Chiado” الموجود في شارع “Rua Serpa Pinto ، 15 B”.

3. السردين المعلب

 السردين المعلب أحد الهدايا التذكارية من لشبونة

سكان لشبونة على وجه الخصوص يحبون السردين المشوي والمقلي والمعلب لذلك يوجد في لشبونة جميع النكهات والأنواع من السردين، والعلب في حد ذاتها هي فن، فهي تأتي في كل لون من التعبئة والتغليف مما يجعل محال الأسماك تبدو مثل محال الحلوى.

من أشهر المحال التي تبيع علب السردين “The Fantastic World of Portugal Sardines” و”O Mundo Fantástico da Sardinha” ستجد في هذه المتاجر علب السردين تبدو وكأنها قصص خيالية بأنواع عديدة فلا تفوتك زيارة هذه المتاجر إذا ذهبت إلى أماكن السياحة في البرتغال لشبونة.

4. باستيل دي ناتا

 باستيل دي ناتا أحد الهدايا التذكارية من لشبونة

هي أكثر المعجنات المحبوبة في البلاد وهي عبارة عن تورتة كاسترد بيض رقيقة مع قشرة مقرمشة مغطاة بالقرفة والسكر البودرة.

يتم إنتاجها وفقًا لنفس الوصفة منذ عام 1834 وصنفتها صحيفة “The Guardian Pastéis de Belém” بين أفضل 50 نوعًا من الأطعمة في العالم.

ومن أفضل المتاجر التي تبيع باستيل دي ناتا هو متجر “Pastéis de Belém” ، ستجد الفطائر هشة لكنها معبأة في صناديق خاصة بأنابيب صلبة مما يجعلها قابلة للنقل.

5. العطور التقليدية والعتيقة الطراز

 العطور التقليدية والعتيقة الطراز ضمن الهدايا التذكارية من لشبونة

من المتاجر التي تُقدم منتجات برتغالية نموذجية مثل “A Vida بورتوغيزا” التي تُعد واحدًا من أفضل أماكن التسوق في لشبونة يُمكنك العثور على مجموعة مُتنوعة من العطور التقليدية والعطور الطبيعية في عبوات عتيقة جميلة.

74-125-208-141 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *