التصريح الأمني للدول – وكيفية أستخراجه؟


تعرف علي التصريح الأمني للدول – وكيفية أستخراجه؟


التصريح الأمني للدول – وكيفية أستخراجه؟

أيه حكاية التصريح الامني دا اللي بيحتاج المسافر استخراجه قبل السفر للعديد من الدول ؟, قبل كده الناس كانت بتسافر عادي كده , بتستخرج فيزا – تأشيرة لتركيا او لغيرها وتسافر , وبعدين بقت التأشيرة الكترونية, وقلنا ماشي .. لقينا بقي كمان فيه تصريح آمني قبل السفر .. تعالو نشوف التصريح الآمني دا مطلوب من مين بالظبط ..

والتصريح الأمني / الموافقة الأمنية , أصبح عبء على الشباب بدون وظيفة مقيدة علي جواز سفرهم , وعلي الطلبة ايضا الي حابيين يسافروا للسياحة الي بلاد من غير التأشيرة ,او بتأشيرة سهلة والذي يتطلب منهم السفر للزيارة..

وعائق ايضا علي راغبي السفر الي تلك الدول المذكور مثل كوريا وتركيا, ولبنان.. لانه حيث سيتطلب منهم تصريح بالسفر, مهما كانت نوع الوظيفة او المؤهل الدراسي الحاصل عليه.

التصريح الأمني للدول - وكيفية أستخراجه؟
التصريح الأمني للدول – وكيفية أستخراجه؟

كما زادت أعداد الدول التي يجب على المصريين بالذات الحصول على التصريح الأمني للسفر إليها, لتضم كلا من :

الدول التي تحتاج تصريح أمني قبل الدخول إليها:

كوريا الجنوبية , الأردن , اليمن ,السودان,ماليزيا, إندونيسيا, تايلاند, غينييا كوناكري, جنوب أفريقيا, قطر, لبنان, تركيا, سوريا, ليبيا, العراق, واخيرا جورجيا.. (دول تحتاج موافقة امنية او تصريح أمني حتي لو لدي الشخص اقامة للدولة كجورجيا).

 – ولقد صدر عن وزارة الداخلية , انه عند عدم توفير التصريح الأمني للأشخاص المسافرين إلى تلك الدول المذكورة, فسيتم فحصهم في المطار من قبل الجهات الأمنية ,ثم اتخاذ القرار بشأن سفرهم ام عدمه.

الدول التي لا تحتاج تصريح أمني قبل الدخول إليها :

مثل : دول القارة الأوروبية كلها وأستراليا وكندا و امريكا وأمريكا الجنوبية والصين و هونج كونج و سنغافورة و الهند والمالديف و سيريلانكا و فيتنام والمغرب ونيبال والجزائر و تونس وغيرهم …..

ماهو التصريح الأمني ؟ , متي يتم استخراج التصريح الأمني؟  , علي من يجب استخراج التصريح الأمني؟.

ماهو التصريح الأمني ؟

التصريح الأمني هو موافقة أمنية علي الشخص المسافر وتصريح بالسفر .

متي يتم استخراج التصريح الأمني؟

علي من يجب استخراج التصريح الأمني ؟

 يجب استخراج التصريح الأمني علي البالغين سن الـ 18 سنة حتي الـ 40 سنة .

متي يتم استخراج التصريح الأمني؟

يتم استخراج التصريح الأمني – Security clearance قبل السفر وذلك بعمل الموافقة الأمنية من قبل دولته حتي يتمكن من السفر الي الدول المذكوره اعلاه والتي تحتاج الي تصريح امني من الشخص المسافر اليها (المصريين) بغض النظر عن نوع المهنة ,ومن بين هذه الدول تركيا.

كيفية أستخراج التصريح الأمني ؟ / كيفية أستخراج الموافقة الأمنية ؟

خطوات استخراج التصريح الأمني / خطوات استخراج الموافقة الأمنية

 – اذا كان لديك مهنة مضافة علي جواز السفر / الباسبور, مثل مهندس – دكتور – مدرس .. تقدر تعمل تأشيرة سياحة أو تأشيرة عمل, او تأشيرة زيارة وبيها تطلع التصريح الامني …  

 – تذهب الي مجمع التحرير , ومعك صورة من الفيزا وصورة من الباسبور وتقدمها هناك , واسمك بالكامل لحد خامس اسم (الأسم خماسي) , وبتقدر تستلم التصريح الأمني بعد 3 ايام ,وتكلفتها بسيطة جدا.

– اما اذا كنت مقيد طالب فى الباسبور طالب, حاصل على شهادة مثل البكالوريوس , الليسانس , الدكتوراه, هنا ينبغي ان تكون الفيزا نوعها زيارة وليست فيزا سياحة حتي تستطيع عمل التصريح الأمني او (الموافقة الأمنية) , ويتطلب في هذه الحالة دعوة من قبل احد الأقارب او الأصدقاء من البلد التي ترغب في السفر إليها وليكن تركيا مثلا , وان تكون الدعوة المبعوثة موثقة ومترجمة والتوثيق بيكون من السفاره وبتاخد عليه فيزا بزيارة الدوله, ثم تعمل التصريح أمني.

– يتم أستلام الموافقة الأمنية Security approval او تصريح أمني بعد حوالي 4 أيام من اليوم متقدم عليها ,ومدة الصلاحية شهرين من تاريخ يوم الإستلام.

من أين أستخرج الموافقة الأمنية؟, من أين أستخرج التصريح الأمني ؟

– مجمع التحرير بالقاهرة : الدور الأول ,مكتب ضباط الإتصال, بميدان التحرير بالقرب من المترو محطة السادات.

 – وهناك طريقة سهلة في حالة عدم أستخراج الموافقة الأمنية , وهي ان يقوم المسافر بالسفر الي دولة لا تشترط تصريح أمني أولا مثل أثينا , ثم السفر الي البلد المعنية والتي تحتاج الي تصريح أمني .. بمعني يمكن الوصول الي مطار الدولة التي لا تحتاج الموافقة الأمنية ويتم ختم الجواز السفر بالمطار لديها ,ثم تخرج من المطار وطبعا لازم يكون لديك شنغن , ثم تدخل مرة اخري المطار تختم خروج , وتأخذ ترخيص بالطيران الي الدولة المرغوبة , ودا حل ولكن يعتبر حل به احتيال وملتوي ولكنه حل قد يعمل به البعض , مع العلم ان هذه الطريقة تحتاج تكلفة أكبر مما كنت مخطط , لانه بتحتاج شراء تذكرتين مختلفتين , دا غير الأحساس بجرم العمل ..

  – التصريح الامني يخص الأشخاص المصريين , بمعني انك لو مسافر من احد المطارات غير المطار المصري, هنا ليس المطلوب سوي تقديم تأشيرة السفر, وتستطيع ان تسافر من اي بلد بدون الموافقة الأمنية, ومن هناك تقدر انك تسافر الى البلد المرغوبة بتأشيرتها اذا كانت لديك..

 – غير ان في بعض الحالات التي صادفناها وسلكت الطريق ذاته ولكن عن طرق عمل ترانزيت في مطار دولة لاتحتاج الموافقة الأمنية ولكنها هذه الحالات عندما وصلت صالة الترانزيت لم تأخذ ختم بالخروج من المطار,ثم الوصول الي المطار المرغوب!!!

اجراءات الكشف عن الموافقة الأمنية ترجع الي :

 – ان يسافر الشخص الي بلد لا تحتاجه ثم الي البلد التي تحتاج التصريح الامني.

 – ان يكون المسافر لديه تاشيرة شنغن صالحة تسمح لها باصدار تأشيرة البلد التي تحتاج التصريح كدولة مثل ماليزيا او تركيا.

 – غالبا يوجد تسهيلات للسيدات في اجراءات التصريح الأمني عن الرجال.

وأخيرا :

 – التصريح الأمني غير تصريح السفر الخاص بالجيش لمن لا يزالون مطلوبون من التجنيد (الخدمة العسكرية).

 –  التصريح الأمني او الموافقة الأمنية تم العمل به لأجل التحكم في في فئة مخصوصة ومنعهم من السفر اذا تطلب الأمر , والقرار بيرجع في النهاية الي الظابط في الجوازات وحسب رؤيته للشخص الذي امامه ,وغالبا التصريح الأمني لايحكمه قانون محدد بناء علي تجربة العديد من الأشخاص.

 – لو في حد من القراء سافر الي دولة من الدول المذكورة أعلاه سواء مباشر او ترانزيت, ولم يطلب منه تصريح امني قبل السفر يترك في جزء التعليقات مامر به حتي يستفاد الجميع ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *