تعرف علي التمديد الثالث.. مطارات السودان مغلقة حتى 28 يونيو

السودان أغلق مطاراته في 16 أبريل لشهر، ثم مدد الإغلاق في 16 مايو حتى نهاية مايو قبل أن يمدده مجددا حتى 14 يونيو الجاري.

مددت السلطات السودانية الأحد إغلاق المطارات لأسبوعين حتى 28 يونيو/حزيران تصديا لانتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب متحدث رسمي.

وقال عبد الحافظ عبد الرحيم المتحدث الرسمي باسم سلطة الطيران المدني: “تم تمديد إغلاق المطارات حتى يوم 28 يونيو/حزيران”.

وأشار عبد الرحيم إلى استثناء الشحن الجوي للبضائع والمساعدات الإنسانية ورحلات الشركات العاملة في حقول النفط وإجلاء الرعايا الأجانب من هذا القرار.

وكان السودان أغلق مطاراته في 16 أبريل/نيسان الماضي لشهر، ثم مدد الإغلاق في 16 مايو/أيار حتى نهاية مايو/أيار قبل أن يمدده مجددا حتى 14 يونيو/حزيران الجاري.

وأحصت الخرطوم حتى الآن 7007 إصابات بفيروس كورونا المستجد بينها 447 وفاة.

ويعاني اقتصاد السودان من ضعف الموارد، وارتفع التضخم في السنوات القليلة الماضية مدفوعا بأسعار الأغذية والمشروبات وسوق سوداء للدولار الأمريكي.

وطرحت المالية السودانية نظاما للمدفوعات النقدية للفقراء في خطوة باتجاه إلغاء دعم الوقود باهظ التكلفة ومعالجة أزمة اقتصادية تعيشها البلاد.

وتواجه الخرطوم صعوبات في إعادة تنظيم اقتصادها المتعثر، فالتضخم بلغ 100% والعملة تهاوت إذ تطبع الحكومة أوراق النقد لدعم الخبز والوقود والكهرباء.

وبدأ السودان، الواقع تحت عبء دين خارجي بلغ نحو 62 مليار دولار، محادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن برنامج غير ممول من الصندوق يمكن أن يمهد الطريق أمام دعم مالي دولي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *