الجائحة أبرز ملفاتها.. انطلاق “قمة العرب للطيران” في رأس الخيمة


تعرف علي الجائحة أبرز ملفاتها.. انطلاق “قمة العرب للطيران” في رأس الخيمة

انطلقت فعاليات “قمة العرب للطيران 2021″، الحدث الرائد لقطاعي الطيران والسياحة بالمنطقة،اليوم بمركز الحمرا الدولي للمعارض في رأس الخيمة.

وتنعقد الفعاليات تحت شعار “قطاع الطيران العربي في الواقع الجديد”، ويجتمع فيها على مدار يومين نخبة من الخبراء لمناقشة تأثير جائحة ” كوفيد- 19″وتداعياتها على قطاع الطيران، والسبل المثلى للتعافي استعداداً لمستقبل أكثر ازدهاراً.

وتضم القمة عدداً من ورش العمل لمناقشة الجوانب المختلفة لقطاعي السياحة والطيران في المنطقة.

وقال عادل العلي الرئيس التنفيذي في “مجموعة العربية للطيران”، ” نتطلع لنسخة هذا العام من القمة لمناقشة تطورات قطاع الطيران العربي والدور الأساسي الذي يساهم به القطاع في دفع عجلة التعافي الاقتصادي.

ويضيف”من خلال الجلسات المفتوحة والحوارات البناءة التي تجمع بين القطاعين العام والخاص، نثق بأن مخرجات القمة ستسهم في توحيد الجهود الرامية إلى تعزيز مرونة وحيوية القطاع”.

من جانبه قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: ” يسرنا استضافة قمة العرب للطيران 2021 كأول حدث ينعقد ميدانياً على أرض الواقع منذ بدء تفشي الجائحة.

وفال نثمّن المساهمات الكبيرة التي قدمها قطاع الطيران لتسليط الضوء على وجهات مثل رأس الخيمة”

بدوره قال ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في الشرق الأوسط وأفريقيا: ” يظهر قطاع النقل الجوي دائماً مرونة في التعافي من الأزمات وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تتأقلم شركات الطيران في المنطقة مع البيئات المغيرة.

وتابع”ستكون هذه الشركات لاعباً أساسياً في دفع عجلة التعافي الاقتصادي، ونتوقع في شركة إيرباص تعافي قطاع النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط بشكل قوي”.

وتحظى قمة العرب للطيران بدعم واسع من الحكومات العربية، وقد انعقدت دوراتها السابقة في بلدان عربية مختلفة.

وتستضيف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة دورة العام 2021 بدعمٍ من شركاء القطاع الدوليين مثل “إيرباص”، و”سي إف إم”، و”العربية للطيران” و”أكاديمية ألفا للطيران” وغيرهم.

ويتميز “مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات” الذي يستضيف نسخة هذا العام من “قمة العرب للطيران”، بمرافق الاجتماعات المتطورة التي يوفرها، ويعد أول وجهة آمنة للاجتماعات حول العالم نظراً لحصوله على شهادة “بيرو فيريتاس”، الشركة العالمية الرائدة في خدمات الفحص والاختبار وختم “السفر الآمن” من المجلس العالمي للسفر والسياحة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *