تعرف علي الجائحة تفتك بالسياحة الألمانية.. فقدت 40% من الإيرادات

إيرادات ألمانيا من الزوار الأجانب تتراجع بواقع 38% لتصل إلى 2.67 مليار دولار في أغسطس الماضي

واصل فيروس كورونا العصف بإيرادات السياحة الألمانية في سبتمبر/أيلول، للشهر السادس على التوالي، في ظل فرض المزيد من الإغلاقات مع تزايد الإصابات.

ووفقا لبيانات رسمية، تراجعت إيرادات السياحة الداخلية والخارجية في أكبر اقتصاد بأوروبا، الشهر الماضي بنحو أكثر من 40% مقارنة بنفس الشهر من 2019.

وتراجعت الإيرادات من الزوار الأجانب إلى ألمانيا بواقع 38% لتصل إلى 2.28 مليار يورو ( 2.67 مليار دولار) في سبتمبر/ أيلول الماضي، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، طبقا لبيانات صادرة عن “دويتشه بوندسبانك”.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية، هذا سادس تراجع على التوالي.

وشكلت الإيرادات من السياحة 11% من صادرات الخدمات، مقارنة بـ15% قبل عام و2.1% من إجمالي صادرات السلع والخدمات للبلاد.

وفي الوقت نفسه، أنفق سكان من ألمانيا 5.81% مليار يورو (6.8 مليار دولار) في الخارج، بانخفاض 46% عن العام الماضي.

وقالت الرابطة الدولية للنقل الجوي “إياتا”، الأسبوع الماضي، إن صناعة الطيران العالمية ستخسر نحو 77 مليار دولار نقدًا خلال النصف الثاني من عام 2020، ما يعادل 13 مليار دولار شهريًا، على الرغم من استئناف العمليات وذلك بسبب التداعيات المستمرة لجائحة كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة في بيان، أن النقل الجوي سيشهد تعافيا بطيئا مع استمرار القطاع في خسارة السيولة بمعدل متوسط ​​يتراوح من 5 إلى 6 مليارات دولار شهريًا في عام 2021.

وحسب تقرير سابق لـ”إياتا”، تتكبد شركات الطيران على مستوى العالم فقدان إيرادات تقدر بنحو 314 مليار دولار خلال 2020، إلى جانب 550 مليار دولار ديون تترتب عليها، والتي لن تستطيع التخلص منها خلال السنوات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *