الجزائر تعلق جميع الرحلات الجوية الداخلية لأجل غير مسمى


تعرف علي الجزائر تعلق جميع الرحلات الجوية الداخلية لأجل غير مسمى

الخطوط الجوية الجزائرية تقول: يبقى تاريخ عودة الرحلات معلقا إلى أجل غير مسمى

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الخميس، عن إلغاء جميع رحلاتها الداخلية ضمن الاحترازات التي قامت بها الحكومة الجزائرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وحسب بيان أصدرته الخطوط الجوية، فيبقى تاريخ عودة الرحلات معلقا إلى أجل غير مسمى.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة الجزائرية أحصت إصابة 92 حالة بالفيروس في الوقت الذي يتم الاشتباه في 400 حالة حسب مدير دائرة الوقاية من الأمراض المعدية جمال قرار، كما تم تسجيل وفاة 9 أشخاص بينهم لاعب جودو سابق 47 عاما.

وذكر تلفزيون النهار، اليوم الخميس، أن الجزائر ستعلق كل الرحلات الجوية الداخلية من 22 مارس/آذار إلى الرابع من أبريل/نيسان، لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

وقالت الحكومة في وقت سابق إنها ستطبق إجراءات تشمل تعليق خدمات النقل العام ومنح نحو نصف موظفي الدولة إجازات مدفوعة الأجر.

وكان عبدالعزيز جراد، الوزير الأول (رئيس الوزراء) الجزائري، أصدر قرارا بتعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية من وإلى أوروبا بدءا من يوم الخميس المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن القرار سيكون مؤقتا ويستهدف تعزيز تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19” في الجزائر.

وأوضحت الحكومة الجزائرية في بيان: “سيكون التعليق الاستثنائي، الذي توصي به السلطات الصحية الوطنية، مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا المسافرين حاليا في البلدان المعنية”.

وكانت وزارة الصحة الجزائرية قد أعلنت، أمس، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى 54 حالة، أغلبهم في محافظة البليدة الواقعة وسط البلاد.

ومن بين الحالات الجديدة التي تم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا الجديد في الجزائر، إيراني يوجد حالياً بمستشفى مدينة “رقان” بمحافظة أدرار الواقعة في الجنوب الغربي للبلاد.

وأعلن رئيس الوزراء، قبل أيام، أن حكومته اتخذت جميع الإجراءات لاقتناء المعدات الطبية من كمامات ومواد التعقيم، وهي موجودة بشكل كافٍ، إضافة إلى العمل المستمر ودون انقطاع للأطقم الطبية.

وأضاف أن التعليق الكلي للرحلات الجوية من وإلى أوروبا، كإجراء احترازي ضد تفشي فيروس كورونا سيتخذ بعد دراسة دقيقة وموضوعية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *