تعرف علي الجزائر تعيد رعاياها العالقين في تركيا و3 دول أخرى بـ7 رحلات

الجزائر خصصت 4 رحلات كاملة لإجلاء رعاياها العالقين في تركيا، إضافة إلى طائرتين إلى تونس، وواحدة نحو كل من موسكو وفيينا

قررت الجزائر إجلاء المزيد من رعايا العالقين في مطارات عالمية، بإضافة 7 رحلات جديدة متوجهة نحو 4 دول.

وأعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، في بيان لها السبت، عن برمجتها 7 رحلات لإجلاء الجزائريين العالقين بعدد من المطارات العالمية دون أن تحدد المسافرين.

وخصصت 4 رحلات كاملة لإجلاء الجزائريين العالقين في تركيا، إضافة إلى طائرتين إلى تونس، وواحدة نحو كل من موسكو وفيينا.

وجاءت الإجراءات الجديدة عقب نداءات الاستغاثة التي وجهها الجزائريون العالقون في مطاري حمد وإسطنبول الدوليين بعد تخلي النظامين القطري والتركي عنهم، وتعرضهم لمعاملات غير إنسانية وصلت إلى حد منع الأكل والماء.

ونشر الجزائريون العالقون في مطار إسطنبول صورا لمعاناتهم، مؤكدين رفض السلطات التركية التعامل معهم وتركتهم لمصير مجهول، بينما هدد الجزائريون في مطار حمد الدولي بمراسلة منظمات حقوق الإنسان، وتقديم شكوى على المعاملة غير الإنسانية التي تعرضوا لها.

جزائريون عالقون في مطار اسنطبول الدولي دون ماء أو أكل

وشرعت الجزائر، السبت، في إجلاء 2278 جزائريا عالقين في 4 دول عبر 9 رحلات جوية لإعادتهم إلى البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم، حيث يتم توجههم مباشرة إلى الحجر الصحي في 4 فنادق في البلاد.

ووصل عدد الرحلات التي خصصتها الجزائر لإجلاء رعاياها وفق بيان للداخلية الجزائرية 9 رحلات، موزعة كالتالي: رحلة واحدة من مطار دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة باتجاه مطار الجزائر العاصمة، وأخرى من مطار الدار البيضاء بالمملكة المغربية نحو مطار تلمسان، وأخرى من مطار ليون الفرنسي إلى مطار وهران.

بالإضافة إلى 4 رحلات من مطار باريس نحو مطارات العاصمة وقسنطينة وتلمسان، ورحلتين من مطار مارسيليا (جنوب فرنسا) باتجاه محافظة وهران.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *