الجزائر.. نقطة انطلاق “الخطوط الفرنسية” لكسر قيود كورونا


تعرف علي الجزائر.. نقطة انطلاق “الخطوط الفرنسية” لكسر قيود كورونا

الخطوط الجوية الفرنسية ستبدأ بتسيير رحلة جوية يومية انطلاقا من الجزائر العاصمة

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية عن عودتها لتسيير رحلات جوية انطلاقا من العاصمة الجزائرية اعتبارا من، غد الإثنين، الذي يتزامن مع بداية رفع الحجر الصحي في فرنسا.

وقالت القنصلية العامة الفرنسية في العاصمة الجزائرية، في منشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأحد، إن الخطوط الجوية الفرنسية ستبدأ بتسيير رحلة جوية يومية انطلاقا من الجزائر العاصمة.

وأشارت إلى أنه بسبب العدد الكبير لطلبات الحجوزات والتي هي قيد المعالجة، فإن الخطوط الجوية الفرنسية قررت تعليق خدمة التسجيل عن طريق الرسائل القصيرة في انتظار إعادة وضع نظام حجز الكتروني قريبا.

وتعتبر الجوية الفرنسية أول شركة خطوط طيران تعلن عودتها لتسيير رحلات من الجزائر بعد توقف النقل الجوي من وإلى هذا البلاد في نهاية مارس/آذار الماضي على خلفية تفشي جائحة كورونا.

ووافق جهاز حماية المنافسة بالاتحاد الأوروبي، الإثنين الماضي، على مساعدة بـ7 مليارات يورو ستقدمها الحكومة الفرنسية إلى شركة الطيران إير فرانس.

وفي 10 أبريل/نيسان الماضي، أعلنت”إير فرانس” أنها واثقة من أنها ستتلقى الدعم المالي اللازم من فرنسا وهولندا للتخفيف من تأثير جائحة فيروس كورونا.

وقال اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا”، في بيان سابق، إن شركات الطيران ستواجه أزمة في السيولة النقدية خلال الفترة المقبلة التي قد تنفد إذا استمر الطلب العالمي على السفر الجوي عند خط ثابت، وسط تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأوضح اتحاد النقل الجوي الدولي أن آثار وباء كورونا تعرض حاليا 25 مليون وظيفة في أنحاء العالم للخطر، منها 2.7 مليون وظيفة مرتبطة مباشرة بشركات الطيران.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *