‏الجنسيات العربية المؤهلة لطلب اللجوء في بريطانيا


تعرف علي ‏الجنسيات العربية المؤهلة لطلب اللجوء في بريطانيا

ما هي ‏الجنسيات العربية المؤهلة لطلب اللجوء في بريطانيا ؟ ‏سؤال مهم جدًا، ولكن الحديث حول الجنسيات العربية المؤهلة لتقديم طلب لجوء إنساني في بريطانيا يشوبه الكثير من ‏الخطأ.

و‏في لقاء اليوم سوف نجيب على هذا السؤال وفق ‏قانون اللجوء الإنساني في بريطانيا، وسوف نتعرف على الأشخاص المؤهلين للحصول على اللجوء، وهل بالفعل يتم منح حق اللجوء الإنساني في المملكة المتحدة ‏إلى جنسيات عربية محددة، أم أن حق اللجوء ‏متاح لكافة الجنسيات.

‏أولًا ما هي شروط تقديم اللجوء الإنساني إلى بريطانيا؟

‏حتى تكون مؤهل للحصول على إقامة لجوء في بريطانيا، ‏يجب أن ‏تخشى على نفسك من القتل، أو التعذيب والتنكيل، أو الاضطهاد نتيجة لـ :

  • الميول الجنسية.
  • الأفكار والمعتقدات الدينية.
  • الحروب والنزاعات المسلحة.
  • النزاعات العرقية.
  • الآراء السياسية.

‏هذه هي الأسباب الرئيسية التي يتم منح حق اللجوء الإنساني في بريطانيا بناءً عليها، والتي يتم التطرق إليها خلال تحقيقات ومقابلات اللجوء ببريطانيا.


تعرف على :

  • هل يمكن تقديم طلب لجوء الى بريطانيا من السعودية ؟
  • لم الشمل في بريطانيا .. دليل الاجراءات والأوراق المطلوبة بالكامل

‏ما هي ‏الجنسيات العربية المؤهلة لطلب اللجوء في بريطانيا ؟

‏‏من الفقرة السابقة يتضح أن طلب اللجوء لبريطانيا لا يعتمد على جنسية معينة، وبالتالي يمكن لأي شخص من أي جنسية سواء عربية أو غير عربيه، تقديم طلب لجوء إنساني إلى بريطانيا، ‏ولكن هذا لا يعني أن أي شخص يتقدم بطلب لجوء إلى بريطانيا، سوف يتم قبول طلب اللجوء الذي تقدم به.

‏وبالتالي يجب على أي شخص أن يمتلك أسباب قوية، وأن يمتلك أدلة تثبت الأسباب التي يتحدث بها، على ‏سبيل المثال : ‏

الشخص الذي يتعرض للسجن، أو قد يتعرض للسجن بسبب قضية سياسية أو أي قضية، يجب عليه أن يقدم الأوراق التي تثبت وجود قضية بحقه.

بعض الجنسيات تمتلك حظوظ أوفر

‏رغم إمكانية تقديم طلب اللجوء في ‏بريطانيا لكافة الجنسيات، ‏إلا أن هناك جنسيات تمتلك حظوظًا اكبر بسبب الأوضاع السائدة في تلك البلاد مثل سوريا والعراق، وذلك نتيجة الحروب النزاعات المسلحة.


تعرف على :

  • طلب اللجوء الى بريطانيا بالفيزا السياحية

و‏لكن كما أوضحنا يمكن لجميع الجنسيات العربية طلب اللجوء الإنساني في المملكة المتحدة بدون أي مشكلة، ومن يقدم دليلًا وسببًا قويًا، سوف يتم منحه الإقامة في بريطانيا لأسباب إنسانية.

‏ولكن في النهاية تبقى بعض الجنسيات تمتلك حظوظًا أوفر، ‏وذلك نتيجة الأوضاع في تلك البلاد، واذا تلاشت هذه الأوضاع، فإن البلاد التي تمتلك حظوظًا أكبر، سوف تصبح حظوظها متساوية مع غيرها من البلدان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *