“الجواز الأخضر” يفتح المجال الجوي بين إسرائيل وقبرص


تعرف علي “الجواز الأخضر” يفتح المجال الجوي بين إسرائيل وقبرص

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين إن المواطنين الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا سيكون بإمكانهم السفر إلى قبرص وربما دول أخرى.

وتمنح وزارة الصحة الإسرائيلية إشعارا للمواطنين الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا يطلق عليه الجواز الأخضر.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي، الأحد، إنه بموجب تفاهم إسرائيلي- قبرصي فإن بإمكان الإسرائيليين الحاصلين على “الجواز الأخضر” السفير الى قبرص بدءا من شهر مارس/آذار المقبل.

وقال ريفلين، خلال لقاء عمل مع رئيس قبرص نيكوس أناستاسيادس الذي يزور إسرائيل،: “كما أظهر لنا فيروس كورونا، فإن تحديات اليوم لا تعرف حدودًا ويجب أن نعمل معًا من أجل مواجهتها”.

أضاف: “في هذا السياق، اسمحوا لي أن أقول مدى سعادتي بالتفاهمات الأخيرة التي ستسمح بتجديد الرحلات الجوية بين إسرائيل وقبرص وأدعو المزيد من الدول إلى اعتماد “الجواز الأخضر”.

واليوم الأحد، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن 3 ملايين و832 ألفا و387 إسرائيليا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، وإن 2 مليون و464 ألفا و280 مواطنا تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح.

ويمنح المواطنون شهادة بتلقي اللقاح بعد أسبوع من تلقي الجرعة الثانية وهي سارية المفعول لمدة 6 أشهر.

ومن جهة ثانية قال ريفلين: “بالإضافة إلى علاقاتنا الثنائية الدافئة، فإن تعاوننا الاستراتيجي الثلاثي مع اليونان، وخاصة في قطاع الطاقة، هو عنصر أساسي في الاستقرار الإقليمي والتنمية الاقتصادية”.

وأضاف: “في ضوء هذا التعاون الوثيق، يجب أن نواصل العمل معًا وأن لا ندع أحدًا يقوض استقرارنا الإقليمي، إن إيران ووكلائها الإرهابيين، مثل حزب الله، لا يهددون أمن إسرائيل فحسب، بل أمن جميع دول المنطقة ويجب علينا أن نتحد معًا لمواجهة هذه التهديدات”.

ومن جهته فقد شكر الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس الرئيس الإسرائيلي على تصريحاته وقال: ” يكون العالم في حالة اضطراب بسبب كورونا، فإن العلاقات الدافئة بين بلدينا أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

وأضاف: “أرحب وأقدر العلاقات الدافئة ليس فقط بين حكومتينا ، ولكن أيضًا بين شعبينا، لدينا خطة عمل طموحة للتعاون بين بلدينا”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *