تعرف علي الجونة المصرية.. مدينة السحر والجمال والرياضات المائية

الجونة منتجع سياحي يقع بمدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر، وتتوسطه مجموعة متميزة من المدن السياحية.

تتجه أنظار العالم حاليا إلى منطقة الجونة المصرية، بالتزامن مع انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، أحد أهم الفعاليات الفنية التي يتزين بها المنتجع.

والجونة منتجع سياحي يقع بمدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر، أنشئ عام 1990، طورته شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية على مجموعة من الجزر كأحد مشروعاتها السياحية، ويبعد عن مطار الغردقة الدولي 22 كيلومترا إلى الشمال، ويفصلها عن القاهرة مسافة 470 كيلومترا.

وتتوسط الجونة مجموعة متميزة من المدن السياحية، فهي تبعد عن مدينة الغردقة نحو 30 كيلومترا فقط، وعن مدينة شرم الشيخ نحو 45 كيلومترا بحرا (بالعبارة)، حيث أقامت الحكومة المصرية طريقا بحريا يربط بينهما.

وتعد الجونة من أشهر القرى السياحية بمصر وأجملها، فهي مكان رائع للاستجمام والترفيه، وتتمتع بالطبيعة الخلابة، ويتألق البحر الأحمر ذي اللون الفيروزي، كما تتمتع بمنتجعات شاطئية صحية وملعب جولف يضم 18 حفرة، ما يوفر لزوارها فرصة الاسترخاء تحت أشعة الشمس، أو الاستمتاع بالخروج في نزهة برية أو بحرية.

بجانب كل ما سبق، تتميز الجونة بكونها موقعا للغطس في الأعماق والرياضات المائية المختلفة، ويوجد بالمنتجع شاطئان رئيسيان هما “زيتونة بيتش” و”مانجروفي بيتش”، ويتخلل المنتجع عدد كبير من القنوات المائية، ما يجعل لكل منزل أو فيلا أو شاليه، شاطئ خاص، ومعظم هذه القنوات المائية أقيم عليها جسور حجرية صغيرة لتسهيل التنقل.

يوجد في الجونة 6 أحياء هي، مارينا تاون، المتوسطي، الجولف، النوبي، الهضبة والحي الإيطالي، كما توجد 3 مناطق مركزية رئيسية في الجونة توجد بها منازل ومحال تجارية ومناطق تسوق ومطاعم ونواد ليلية، هي منطقة الداون تاون، منطقة ميدان تمر حنة، ومنطقة مارينا أبو تيج، والتي يجري تطويرها لاستقبال اليخوت كبيرة الحجم.

وتعد الدراجات الرباعية أشهر وسيلة للمغامرة للتمتع بمشاهدة الصحراء، وفي الليل تلقى ترحيبا شديدا من الملاهي الليلية الأنيقة لتستمتع بقضاء سهرتك فيها لوقت متأخر.

وتوجد محطة إذاعة FM منوعة بالمنتجع هي “راديو الجونة”، وتضم الجونة 14 فندقا بدرجات فندقية مختلفة، إضافة إلى فندق 6 نجوم، ويمتد قرب مارينا أبوتيج في المنتجع.

وتتمتع الجونة بالخدمات الأساسية، فهناك مستشفى متكامل التجهيز، ومدرسة ومطار صغير خاص بالمنتجع للطائرات الخاصة ولطائرات “تشارتر”، فضلا عن مرسى لليخوت وهو أبيدوس مارينا، وفرع للجامعة الأمريكية بالجونة والتابع للقاهرة.

يوجد بالجونة أيضا متحف صغير يحوي نحو 90 معروضا افتتح في عام 1990، ويحوي كذلك معرضا يعرض أعمال الفنان التشكيلي المصري المعاصر حسين بيكار.

وتضم الجونة مكتبة سفارة المعرفة، وهي مكتبة رقمية متطورة ترتبط بشكل رئيسي بمكتبة الإسكندرية، وما تضمه من أرشيف وكتب ووثائق وبيانات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *