تعرف علي الجيش الليبي يعيد فتح مطار سبها أمام رحلات “الغرب”

سمحت القيادة العامة للجيش الليبي بإعادة فتح مطار المدينة، أمام الرحلات القادمة من مطاري مصراتة وطرابلس غربي البلاد.

وأكدت منطقة سبها العسكرية العميد عبدالقادر النعاس، أن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر اتخذ قرارا بفتح المطار أمام الرحلات المدنية، بعد المراجعة والاطمئنان على إجراءات تأمين المواطنين واستكمال الأجهزة التي تتعلق بالجانب الأمني.

ونص القرار على فتح المطار أمام الرحلات المدنية المجدولة لاستقبال المسافرين تحت حماية منطقة سبها العسكرية، لرفع المعاناة عن سكان سبها والجنوب في التنقل والسفر، وذلك من الأسبوع القادم.

وفي الأول من أكتوبر الماضي، أمرت قيادة الجيش الليبي بعدم قدوم طائرات الخطوط الليبية المختلفة بشكل مباشر من مطاري معيتيقة أو مصراتة إلى مطار سبها الدولي بالجنوب الليبي.

واشترط الجيش الليبي على الطائرات عدم الهبوط في مطار سبها الدولي، إلا بعد التأكد من خلوها من الإرهابيين والمرتزقة من خلال المرور على مطار بنينه أولا، وبشكل مؤقت.

وأعلن حينها أن هذه الخطوة للقضاء على استغلال تنظيم الإخوان الإرهابي للطائرات والخطوط الجوية الليبية لنقل المرتزقة والدواعش لاستهداف مدن وأهالي الجنوب.

وفي 15 سبتمبر/ أيلول، أعلن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، مقتل 9 إرهابيين بينهم قيادات دولية وأمير التنظيم الإرهابي الجديد في ليبيا.

وكشف المسماري، عن أن الإرهابي المقتول في سبها، هو زعيم تنظيم داعش الإرهابي في شمال أفريقيا.

وشدد المسماري على أن الجنوب الغربي الليبي يتعرض لاختراقات من التنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أن الجيش الليبي تعامل مع خلايا في عدة مناطق تمتد من غدوة إلى أم الأرانب ومرزق.

ويأتي ذلك تطبيقا لقرار وقف إطلاق النار الموقع في جينيف والقاضي بفتج جميع الطرق والمطارات بين المدن الليبية، وبالتزامن مع عقد اولى جلسات لقاءات العسكريين الليبيين وجها لوجه داخل البلاد في مدينة غدامس، جنوب غربي ليبيا، قرب الحدود الجزائرية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *