الحدائق العامة بدبي.. فرص استثمارية متعددة أمام رجال الأعمال


تعرف علي الحدائق العامة بدبي.. فرص استثمارية متعددة أمام رجال الأعمال

مدير إدارة الاستثمار ببلدية دبي يوضح أن الفرص المطروحة تهدف إلى استثمار نحو 10% من مساحة كل حديقة لتنفيذ مشاريع استثمارية.

أعلنت بلدية دبي عن فرص استثمارية متعددة في حدائق دبي العامة التابعة للدائرة، وذلك من خلال تخصيص مساحات للفعاليات والمطاعم والأنشطة التجارية المختلفة؛ وهو ما يفتح الباب أمام المستثمرين لتقديم أفكارهم الاستثمارية، وذلك ضمن خريطة استثمارية لكل حديقة.

وقال المهندس داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، السبت، إن الدائرة تهدف إلى دعم توجهات القيادة الرشيدة لتشجيع الاستثمار وتسهيل ممارسة الأعمال للمستثمرين في دبي.

وأضاف أن بلدية دبي تقدم إسهامات كبيرة من خلال توفير بيئة ملائمة ومحفزة للاستثمار بتعزيز الاقتصاد المتنوع في دبي وضمان محافظتها على تنافسيتها وريادتها لتظل الخيار الأول للمستثمرين ورجال الأعمال الباحثين عن أفضل الملاذات والفرص الاستثمارية.

وقال نجيب محمد صالح، مدير إدارة الاستثمار ببلدية دبي، إن هناك فرصا استثمارية عديدة متاحة بما في ذلك الاستثمار في 6 من الحدائق العامة الكبرى التابعة للبلدية وهي: الخور وزعبيل ومشرف والممزر والصفا، إضافة إلى الحديقة القرآنية التي افتتحتها بلدية دبي مؤخرا في منطقة الخوانيج.

وأوضح أن الفرص المطروحة تهدف إلى استثمار ما يقارب 10% من مساحة كل حديقة لتنفيذ مشاريع استثمارية.

وتمتاز حديقة الخور بمرافقها وخدماتها المميزة ومنها مناطق الرحلات والشواء وألعاب الأطفال والرحلات البحرية وتأجير الدراجات الهوائية، فضلاً عن طيف واسع من المرافق مثل: مركز دبي دولفين ومدينة الطفل التي تضم أقسام عرض مختلفة، واستقبلت الحديقة ما يقارب 3.8 مليون زائر خلال الـ3 سنوات الماضية.

أما حديقة الممزر الذكية فتمتاز بمساحتها الشاسعة وموقعها الفريد على رمال الشاطئ الذهبية، حيث تتعدد المناطق والمواقع الترفيهية والترويحية التي تحتضنها الحديقة الرائعة.

وتوفر الحديقة خدمات التسهيلات الشاطئية وألعاب الأطفال وتأجير الشاليهات والملاعب الرياضية الشاطئية، فضلا عن المسابح ومنصة التزحلق بالألواح، إضافة إلى كثير من الأنشطة المتنوعة، وتستقبل الحديقة أكبر عدد من زوار الحدائق العامة الكبرى في دبي، حيث وصل عدد الزوار خلال الـ3 سنوات الماضية إلى ما يقارب 5.7 مليون زائر.

ووصل عدد زوار حديقة مشرف، التي تعد حديقة وطنية، خلال الـ3 سنوات الماضية إلى ما يقارب 3.35 مليون زائر.

أما حديقة زعبيل، التي تحتضن برواز دبي، جلبت مليون زائر في 2018 وذات موقع حيوي بلغ عدد زوارها خلال الـ3 سنوات الماضية إلى ما يقارب 3.1 مليون زائر تقريبا.

وحديقة الصفا والمطلة على القناة المائية تجاوز عدد زوارها خلال الـ3 سنوات الماضية حاجز 730 ألف زائر، حيث تعد ذات موقع مميز على شارع الشيخ زايد في قلب دبي.

وشاركت بلدية دبي مؤخرا في “ملتقى الاستثمار السنوي 2019″، حيث سجلت حضورا مميزا لها أمام وفود المستثمرين الذين يمثلون أكثر من 140 دولة من شتى أنحاء العالم بهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من الحدائق العامة في دبي من خلال مساحات الفعاليات وتخصيص مساحات مختلفة للاستثمار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *