تعرف علي “الحقائب المجهولة”.. رحلة “حزينة” وسط عاصفة الموت الأمريكية

لم تدع العاصفة الشتوية التي ضربت الولايات المتحدة، أمرا إلا وأفسدته.. وسط هذا الكم من الأحزان تبرز قصة “الحقائب المجهولة”.

ملايين الأمريكان تلقوا أنباء إلغاء رحلاتهم أثناء تواجدهم بالمطارات، والبعض الآخر تم تحويل وجهته إلى مطارات أخرى، ووسط هذا الكم من التخبط، لم يتمكن هؤلاء الأشخاص من الالتقاء بأمتعتهم وحقائبهم.

أدت العاصفة الشتوية إلى قيام شركة ساوث ويست إيرلاينز الأمريكية إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية خلال موسم العطلات في اللحظة الأخيرة.

ولا يزال جزء كبير من مئات الآلاف من الركاب العالقين أو المتأخرين ليس لديهم أدنى فكرة عن مكان أمتعتهم وحقائبهم.

كانت شركات الطيران في الولايات المتحدة تستعد بالفعل لموسم سفر مميز، لكن العواصف الشتوية الخطيرة في جميع أنحاء البلاد أدت إلى إفساد الأمور، مما دفع كل شركات الطيران الكبرى إلى إلغاء أو تأخير الرحلات الجوية مع احتدام الطقس.

العاصفة تفرق الأمريكان عن أمتعتهم

وتلقت شركة طيران ساوث ويست إيرلاينز ضربة كبيرة، حيث تسببت العاصفة الثلجية في قيام الشركة بإلغاء 60% من رحلاتها، وهو ما أدى إلى تقطع السبل بمئات الآلاف من المسافرين.

وبغض النظر عما إذا كان الركاب قادرين على الوصول إلى وجهتهم النهائية أو قضاء الإجازات في المنزل، يبدو أن العديد من الأشخاص لا يزالون يحاولون العثور على أمتعتهم.

قال ويليام ماكجي، الزميل البارز للطيران والسفر في مشروع الحريات الاقتصادية الأمريكية: “لم أشهد انهيارا بهذا الحجم من قبل، إنه أسوأ ما أعتقد أننا رأيناه على الإطلاق”.

وصف ماكجي، الذي كان يبحث في صناعة الطيران منذ عام 1985، إلغاء الرحلات الجماعية من الجنوب الغربي بأنه “غير مسبوق”، وفقا لموقع “NPR”.

العاصفة تفرق الأمريكان عن أمتعتهم

يوم الثلاثاء، اعتذر بوب جوردان ، الرئيس التنفيذي لشركة Southwest Airlines، للعملاء، وقال إن شركة الطيران قررت إلغاء الرحلات “بعد أيام من محاولة تشغيل أكبر قدر من جدولنا الزمني الكامل خلال عطلة نهاية الأسبوع المزدحمة”.

الأمريكية بري مورفي وزوجها بيتر فيرجسون خططا للسفر من ناشفيل بولاية تينيسي إلى دنفر في يوم عيد الميلاد.

أثناء وجودهما في المطار، شاهد الزوجان شركة ساوث ويست وهي تواصل تأخير رحلتهما قبل إلغائها تماما في نهاية المطاف.

لكن سرعان ما اكتشف الزوجان أن أمتعتهما وصلت إلى دنفر بدونهما، تمكن والد زوج مورفي، الذي يعيش في دنفر، من العثور على حقيبتين من حقائبهما في المطار، لكن الحقيبة الثالثة التي تحتوي على هدايا عيد الميلاد وأدوية مورفي، لا تزال في مكان ما.

العاصفة تفرق الأمريكان عن أمتعتهم

تختلف شركة Southwest Airlines عن شركات الطيران الرئيسية الأخرى، مثل Delta أو American، لأنها تتبع نموذجا من نقطة إلى نقطة.

ما تفعله ساوث ويست هو أنها تقوم بفحص حقيبة من المدينة الأولى إلى المدينة الثانية، ثم تعيد فحصها إلى المدينة الثالثة”.

بينما مع American أو Delta أو United، تقوم بفحص حقيبة من المدينة الأصلية وصولا إلى الوجهة.

كان نظام نقطة إلى نقطة، الذي تطير فيه الطائرات من مطار صغير إلى آخر، هو المعيار لشركات الطيران حتى قامت الحكومة الفيدرالية بإلغاء الضوابط التنظيمية لشركات الطيران في عام 1978.

الآن، تتبع معظم شركات الطيران الكبرى نظام المحور والتحدث، حيث ترتبط الطرق بمحور رئيسي.

العاصفة تفرق الأمريكان عن أمتعتهم

بعد إلغاء رحلة بريتني باكلي من دنفر إلى شيكاغو، حيث تعيش عائلتها، تمكنت من إعادة حجز رحلة أخرى أوصلتها إلى هناك قبل أيام من عيد الميلاد.

على الرغم من أن شركة الطيران أخبرتها أن حقائبها ستنتظرها في شيكاغو، إلا أن AirTags، وهو جهاز تتبع من Apple، على أمتعتها أظهر أنها لا تزال في دنفر.

وبينما تستعد للعودة إلى دنفر، لم تكن متأكدة متى ستراهم مرة أخرى.

قالت: “أنا مجرد واحدة من بين ملايين الأشخاص الذين ينتظرون للحصول على إجابة من الشركة”.

وقالت: “أعتقد أن ذلك يعتمد ، بالنسبة لي ، على نوع التغييرات التي تحدث بالفعل خلال الشهرين المقبلين”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *