تعرف علي الحكومة المصرية تبحث سبل تنشيط السياحة وتذليل العقبات أمام المستثمرين

وزير السياحة المصري أكد أن القيادة السياسية وجهت بتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين والعاملين في القطاع السياحي

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة المصرية والآثار أن القيادة السياسية وجهت بتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين والعاملين في القطاع السياحي لدفع سير العمل به.

وعقد وزير السياحة المصرية والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني المصري واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، السبت، لقاء موسعاً مع ١٥٠ من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص ومنظمي الرحلات الجوية بالمطارات السياحية المصرية، لمناقشة أحوال القطاع السياحي خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور خالد العناني إن القطاع الخاص هو شريك النجاح، وإنه القاطرة الحقيقية للنهوض بهذا القطاع الحيوي، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة لقطاعي السياحة والآثار.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين الوزارتين والمحافظة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع السياحي وتقديم نوع جديد من البرامج السياحية التي تجمع بين السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية وربط وادي النيل بالبحر الأحمر عن طريق دراسة تشغيل خطين طيران داخليين من مدينة الأقصر إلى مدينة شرم الشيخ ومن مدينة الأقصر إلى مدينة الغردقة لتنشيط السياحة الداخلية والتسهيل على السائحين للاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية داخل مصر.

ومن جانبه أكد وزير الطيران المدني المصري أن الوزارة والشركات التابعة لها تحرص على تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات المصرية لإظهار الوجه الحضاري المشرف الذي يليق بمكانة مصر أمام العالم.

وأضاف أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين بقطاعي الطيران والسياحة والآثار والعمل على حلها بشكل سريع من خلال اللقاءات الدورية والتعاون بين الوزارات المعنية والمستثمرين من أجل زيادة الحركة السياحية وتقديم برامج سياحية متنوعة ومتكاملة ترضى جميع ضيوف وزائري مصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *