تعرف علي الحياة تعود لطبيعتها ببرج إيفل.. انتهاء الإضراب وعودة السياح

يبدأ من الغد فتح برج إيفل الذي بقي مغلقاً لخمسة أيام بسبب إضراب العاملين به، وذلك بعد اتفاق بين نقابتين وشركة SETE المشغلة للموقع.

وقالت الشركة في بيان: “توصلت إدارة شركة تشغيل برج إيفل (Sete) والنقابتان إلى اتفاق لإنهاء الإضراب على أن تقوم الأطراف بمراجعة دورية للنموذج الاقتصادي وتطور استثمارات العمل وإيرادات الشركة من خلال هيئة تجتمع كل ستة أشهر”.

وأكدت نقابتا القوة العمالية FO والاتحاد العمالي العام CGT في بيان مشترك أن إعادة فتح برج ايفل ستكون سارية صباح الأحد “لإعطاء الفريق الفني الوقت لضمان إعادة تشغيل المصاعد بشكل صحيح لاستقبال الزوار بأمان”.

كما اتفقت الإدارة والنقابتان على “استثمار طموح بقيمة 380 مليون يورو حتى عام 2031، خصوصاً لأعمال صيانة البرج” بحسب بيان الإدارة.

وأضافت الإدارة: “تود Sete الاعتذار مجدداً لجميع الزوار الذين وجدوا أبواب البرج مغلقة منذ 19 فبراير/شباط، ويسعدها أن تكون قادرة على استقبال الجمهور مجددا”، مؤكدة أن الزوار الذين لم يتمكنوا من الدخول إلى البرج “سيستعيدون أموالهم بالكامل في أقرب فرصة”.

وخلال أيام الإضراب الخمسة، لم يتمكن 100 ألف زائر من ارتياد برج إيفل.

وقالت النقابتان: “سنبقى مستعدين للدفاع عن هذا المعلم إلى أن نحصل على نموذج قابل للاستمرار”.

وكان هذا الخلاف أدى إلى إغلاق برج إيفل في 27 ديسمبر/كانون الأول في الذكرى المئوية لوفاة مصممه غوستاف إيفل، في أوج العطلة المدرسية الشتوية وقبل خمسة أشهر من الألعاب الأولمبية (26 يوليو/تموز-11 أغسطس آب).

aXA6IDY2LjI0OS44MS43NSA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *