الحياة في منزل مقلوب.. سياحة على الطريقة الكولومبية (صور)


تعرف علي الحياة في منزل مقلوب.. سياحة على الطريقة الكولومبية (صور)

واحدة من عوامل الجذب السياحي المبتكرة الحديثة التي تشهدها مدن العالم، المنازل ذات التصميم المقلوب.

تلك التي توحي من الداخل وكأن زوارها قادرون على التنقل بها رأس على عقب، وخلال عام 2022 الجاري شهدت كولومبيا افتتاح أحد أحدث هذه المنازل.

ونقلت صحيفة ديلي ميل، لقطات للمنزل المقلوب، Casa Loca الذي افتتح خلال العام الجاري وأصبح واحدا من أبرز عوامل الجذب السياحي في مدينة Guatavita الكولومبية، والتي تقع على مقربة من العاصمة “بوجتا”.

والمنزل من الداخل يأتي تصميم كافة مقتنياته مقلوبا رأسا على عقب، وهو من تصميم المصمم النمساوي “فريتز سكال”، الذي يقيم حاليا في كولومبيا برفقة أسرته.

وحسب الصحيفة البريطانية، عمل فريتز على تصميم وتشييد المنزل خلال فترة جائحة كورونا، حتى نجح في افتتاحه خلال عام 2022.

ونقلت الصحيفة تصريحات لفريتز قال بها، “الجميع نظروا لي نظرة المجنون، كوني أصمم وأشيد منزلا مقلوبا”، وتابع “غير أني لم أجد عوائق محلية للقيام بذلك”.

وهذا النوع من المنازل ينتشر في أنحاء العالم، من ضمن الأفكار المبتكرة لعوامل الجذب السياحية، لما ينتج عنه من التقاط صور طريفة وغير تقليدية من الداخل.

وعدد من الدول تحتضن مثل هذا النوع من المنازل بالفعل من ضمنها المملكة المتحدة التي تضم ثلاثة من هذا النوع من المنازل في مدنها.

وذكرت “ديلي ميل”، أن مصمم المنزل الكولومبي، استوحى تصميمه من زيارته لبلده الأم النمسا في زيارة شاركه بها أحفاده عام 2015 شاهدوا منزلا مطابقا لهذا التصميم هناك.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *