تعرف علي الخطوط الإثيوبية تحتفل بـ”المرأة العالمي” بطريقة خاصة

بحضور رئيسة البلاد سهلي ورق زودي والمدير التنفيذي لشركة الخطوط الإثيوبية تولدي جبري ماريام والعشرات من النساء

نظمت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، الأحد، احتفالا بيوم المرأة العالمي، وأعلنت عن رحلة جوية إلى واشنطن، بطاقم كامل من النساء، هي السادسة من نوعها.

وشارك في الاحتفالية رئيسة البلاد سهلي ورق زودي، والمدير التنفيذي لشركة الخطوط الإثيوبية تولدي جبري ماريام، والعشرات من النساء الموظفات والعاملات بالشركة وضيوفها، اليوم الأحد، بفندق إسكاي لايت بالعاصمة أديس أبابا.

ودعت الرئيسة الإثيوبية سهلي ورق زودي نساء إثيوبيا في يوم عيد المرأة إلى العمل المشترك وضرورة التعاون بينهن، وقالت: “لا يمكن أن تترك قضية المرأة للقيادات النسوية وإنما يجب أن تعملن معا”.

وأوضحت، خلال كلمة لها بالاحتفالية، أن يوم المرأة يعني حماية حقوق المرأة، وضرورة وجودها في كل الوظائف والمناصب، وأضافت أن وجودي هنا علامة على أن النساء لن يعدن إلى الخلف أبدا، مشددة على أهمية تعليم المرأة والمحافظة على حقوقها.

وأشار إلى ضرورة أن تأخذ المرأة مكانها الصحيح في جميع المساعي البشرية، من خلال تهيئة الظروف المناسبة لها ومن خلال إشراكها في جميع الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

بدوره عبر تولدي جبري ماريام، المدير التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية، عن اعتزاز شركته بما تملكه من نساء يعملن إلى جانب الرجال، وقال: “نفتخر بشدة بأن لدينا نساء رائدات في كل جانب من جوانب مجال الطيران، فالنساء جزء لا يتجزأ من قصة نجاحنا منذ بداية عملنا”.

وأوضح، خلال كلمة له بالاحتفال، أن الخطوط الجوية الإثيوبية أطلقت رحلة إلى واشنطن بطاقم نسائي بالكامل، وقال: “إن الطاقم النسائي الذي يقود الرحلة من الطيارين إلى المضيفين هن المسؤولات عن المسائل التقنية والمتعلقة بالسلامة من الانطلاقة إلى الوصول”.

ولفت إلى أنها ليست الرحلة الأولى فهي الرحلة السادسة التي يتولى أمرها طاقم نسائي، وقال إن نسبة النساء بالشركة تصل إلى نحو 40% في مختلف الوظائف والتخصصات، وسنعمل بإكمال نسبة الـ10 في المئة المتبقية، وأضاف “لدى الخطوط الجوية الإثيوبية 24 من الطيارين و150 من فنيي الطيران من النساء، فضلا عن الضيافة وقطاعات أخرى في الهندسة والأعمال”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *