تعرف علي الخطوط الفرنسية تبدأ تشغيل الطائرة Airbus A350 إلى القاهرة

الطائرة تم تجهيزها بـ324 مقعدا، 34 في مقصورة درجة رجال الأعمال، 24 في الدرجة الاقتصادية و266 في الدرجة الاقتصادية السياحية

أطلقت الخطوط الجوية الفرنسية طائرتها الجديدة Airbus A350 إلى القاهرة التي تُعد الوجهة الثانية في العالم بعد تورونتو.

تم تجهيز الطائرة الصديقة للبيئة بـ324 مقعدا، 34 مقعدا في مقصورة درجة رجال الأعمال، 24 مقعدا في الدرجة الاقتصادية Premium و266 مقعدا في الدرجة الاقتصادية السياحية.

ومن خلال هذه التحديثات في المقصورات ستتمكن الخطوط الجوية الفرنسية Air France من القيام برحلات من باريس إلى القاهرة 6 أيام في الأسبوع، ليتمكن المسافرون بذلك من السفر مباشرة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار باريس شارل ديجول.

يأتي ذلك في إطار التزام الخطوط الجوية الفرنسية Air France منذ أعوام عديدة بالحد من تأثيرها البيئي من خلال اتخاذ وتنفيذ إجراءات ملموسة بما في ذلك تخفيض الوزن على متن الطائرة، والحد من النفايات وإعادة تدويرها، وتعزيز التجربة البيئية، والحد من انبعاثات الصوت، والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والقضاء على مفهوم استعمال المواد البلاستيكية الصالحة للاستخدام مرة واحدة.

كما أن استهلاك هذه الطائرة للوقود أقل بنسبة 25٪ من الطائرات الأخرى (أي 2.5 لتر لكل مسافر/100 كم) وذلك بفضل دمج المواد وزنها أكثر انخفاضاً بنسبة 67٪، 53٪ منها من المركبات و14٪ من التيتانيوم.

وأكد فريدريك بربان، المدير الإقليمي لإير فرانس بمصر، أن تشغيل الطائرة على خط القاهرة يمثل مرحلة جديدة ويأتي في إطار استراتيجية الشركة لتقليل استهلاك الوقود وتقليل حجم الانبعاثات الناجمة عن حرق الوقود.

وقال إن قرار شركة إير فرانس اختيار القاهرة لتكون ثاني وجهة يتم تشغيل هذا الطراز إليها، نظرا للإقبال الكبير من جانب الفرنسيين لزيارة مصر.

وقال السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان رومتيه: “إن إعلان تشغيل الطائرة الجديدة يمثل نقلة ومحطة مهمة في مسيرة الشركة بمصر”.

وأكد أن هدف حكومة باريس والخطوط الفرنسية هو استقدام أكبر عدد من السياح الفرنسيين لمصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *